عاجل.. هذا حكم القضاء في حق مثليي بني ملال والمعتدين عليهما

محمد الخو - Le360

في 11/04/2016 على الساعة 18:32

قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، مساء اليوم الاثنين، بالحكم على المثلييين اللذين اعتدى عليهما مواطنون داخل بيتهما، بالحبس غير النافذ، في الوقت الذي أدانت المحكمة ذاتها ثلاثة متهمين بالاعتداء بالحبس النافذ.

وعلم Le360 من مصادر متطابقة أن المحكمة قضت بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ في حق المثلي الثاني، في الوقت الذي خففت من عقوبة المثلي الأول من 4 أشهر حبسا نافذا إلى الحبس غير النافذ.

كما أصدرت المحكمة نفسها أحكامها في حق 3 متهمين بالاعتداء على مثليي بني ملال، بعد تبرئة متهم رابع، حيث أدانت الأول بـ6 أشهر حبسا نافذا، والثاني بـ4 أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق الثالث بالحبس النافذ 3 أشهر.

وبدأت القضية في التاسع من مارس حين اقتحم أشخاص منزلا في أحد أحياء بني ملال واعتدوا على شابين وصوروهما وهما عاريين، وقاموا بجرهما إلى الشارع منددين بمثليتهما. واعتقلت الشرطة التي حضرت إلى المكان أحد المثليين فيما لاذ الثاني بالفرار.

وحكم على المثلي الأول في 15 مارس بالسجن لمدة أربعة أشهر مع النفاذ، فيما تم توقيف المثلي الثاني في 25 من الشهر نفسه. واأقف ايضا أربعة معتدين بينهم قاصر إثر نشر وسائل اعلام محلية شريط فيديو عن الاعتداء أظهر تعرض المثليين لضرب عنيف وإهانة وشتم.

تحرير من طرف منى
في 11/04/2016 على الساعة 18:32