حملة اعتقالات واسعة ضد "أدمينات" صفحات التشرميل

DR

في 31/03/2016 على الساعة 21:30

وضع وكيل الملك بابتدائية سلا شخصين الاول بسجن المحلي والثاني بجناح الاحداث بسجن "الزاكي" بتهمة تتعلق بالتهديد بارتكاب جرائم ونشر صور من شأنها المس بالأمن العام، فيما مازال شريكهم الثالث في حالة فرار، و كان المتورطون في ذه القضية قد احدثوا صفحة "تشرميل" على موقع التواصل الاجتماعي.

وحسب يومية الصباح لعدد اليوم الجمعة، قد تمكنت الضابطة القضائية بسلا من رصد تحركات الموقوفين بمساعدة شرطة مكافة الجريمة الالكترونية، وقد اظهرت التحريات الأولية ان الموقوفين ينحدران من قرية اولاد موسى ويترددان على فضاءات الانترنيت كما يستعملان هواتفهما الذكية في الرد على منتقديهم.

وكان المتورطون قد نشروا صورا على حساب "فيسبوك" وهم يحملون سكاكين ويتوعدون بتنفيذ عمليات اجرامية داخل سلا، من خلال التباهي بالأسلحة.

وفي سياق متصل، احالت عناصر الشرطة القضائية بحر السابوع الماضي، فتاتين بطلتي فيديوهات اخرى"تشرميل" كما أوقفت شريكهما الثالث الذي غرر بهما على الظهور معه على مواقع التواصل الاجتماعي كما اظرت الفيديوهات تهديد المتورطون بتنفيذ عمليات اجرامية بالمدينة باستعمال السلاح الأبيض.

واصبحت مصالح الامن على اختلافها بسلا تسابق الزمن لوضع حد للجرائم الالكترونية التي تهز المدينة من حين لآخر، كما اوردت "الصباح".

تحرير من طرف محمد إسلام
في 31/03/2016 على الساعة 21:30