العرائش. الخبرة الطبية تحل لغز قضية ربيعة الزيادي

DR

في 25/02/2016 على الساعة 18:45

كشف مصدر أمني، أن الخبرة الطبية التي باشرها المستشفى الإقليمي بالعرائش على جثمان الراحلة ربيعة الزيادي، التي اتهمت قيد حياتها طليقها بالتعذيب والاغتصاب، أوضحت أنها كانت تعاني فور وصولها إلى المستشفى على متن سيارة الإسعاف، من ارتفاع حاد في الضغط الدموي، ومن مرض القلب منذ أكثر من أربع سنوات.

وحسب المصدر دائما، فإن الخبرة الطبية كشفت أيضا أن الهالكة كانت مصابة بجلطة دماغية عبارة عن نزيف داخلي في الدماغ، وأنها لم تكن تحمل أو تظهر عليها أية علامات أو آثار بارزة أو واضحة للعنف.

وأضاف ذات المصدر، بأن الخبرة الطبية الثانية التي أنجزها مستشفى محمد الخامس بطنجة على جثة الهالكة، أكد انتفاء نهائي لأي علامات تدل على تعرضها لاعتداء جنسي أو جسدي.

وبموازاة ذلك، فقد أمرت النيابة العامة المختصة بإجراء خبرة طبية ثالثة على جثة الهالكة بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة، وذلك لوضع حد نهائي للمزايدات والتوظيف المشبوه لوفاة الهالكة.

وكانت الهالكة قبل وفاتها قد اتهمت طليقها، وهو شرطي، بتعنيفها والاعتداء عليها جنسيا، وتبنت جمعيات حقوقية بالعرائش ملفها وطالبت السلطات بفتح تحقيق للكشف عن سبب مقتل الضحية.

تحرير من طرف عبير
في 25/02/2016 على الساعة 18:45