محكمة ألمانية تدين مغربيا بـ6 أشهر سجنا في قضية التحرش

DR

في 24/02/2016 على الساعة 19:39

أدانت محكمة كولونيا الألمانية، اليوم، مهاجرا مغربيا بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ على خلفية اتهامه في قضية سرقة، وهو أول حكم يصدر عن هيئة قضائية ألمانية بعد أحداث التحرش الجنسي الجماعي التي وقعت خلال رأس السنة الماضي، وتوبع فيها مواطنين من أصول عربية بألمانيا، أغلبهم من جنسيات مغربية وجزائرية.

كما ينتظر أن يحاكم، اليوم، مغربي في ربيعه الـ18 سنة، وتونسي في عقده العشرين، بتهمة سرقة آلة تصوير خلال ليلة رأس السنة الماضية.

وسيضطر المغربي المحكوم بستة أشهر موقوفة التنفيذ إلى أداء غرامة مالية تقدر بـ100 أورو، بعد محاولته سرقة هاتف سيدة بمحطة قطار كولونيا.

واعترف المغربي ذي الـ23 ربيعا، في جلسة المحكمة بقيامه بمحاولة سرقة السيدة، التي كانت تحاول التقاط صور فوتوغرافية كتدرائية قريبة من سان سيلفستر على الساعة الحادية عشر ليلا.

وكانت السلطات الألمانية، قد باشرت تحقيقات بخصوص التحرش الجنسي الجماعي لمواطنين من أصول عربية بألمانيا ليلة رأس السنة الماضية، حيث تم ضبط 21 مغربيا و25 جزائريا و3 تونسيين وسوريين اثنين وثلاثة ألمانيين وآخرون يحملون جنسيات مختلفة تنتمي لدول عراقية وليبية وإيرانية وغيرها.

ووصل عدد الشكايات التي وضعت بشأن التحرش الجنسي الجماعي الذي شهدته احتفاليات رأس السنة المنصرمة، بلغت 1054 شكاية إلى جانب 600 أخرى متعلقة بالسرقة.

تحرير من طرف عبير
في 24/02/2016 على الساعة 19:39