أزيد من 12 ألف مغربي مهدد بالطرد من ألمانيا

DR

في 03/02/2016 على الساعة 23:45

أفادت مصادر دبلوماسية ألمانية بالرباط أن أكثر من 12 ألف مهاجر مغربي غير شرعي وصلوا إلى ألمانيا في الشهرين الأخيرين عبر البوابتين التركية واليونانية، مضيفة أن هذه الموجة المغربية لم يسبق لها مثيل من قبل.

وكشفت يومية "أخبار اليوم" في عددها ليوم غد الخميس، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، أن حكومة ميركل، وضعت 10 آلاف مهاجر مغربي في خانة القابلين للطرد، لأنهم دخلوا إلى ألمانيا بطريقة غير شرعية ما بين دجنبر 2015 ويناير الماضي.

كما أورد المصدر ذاته أن قرار الترحيل قد يشمل أيضا ألفي مهاجر مغربي غير شرعي مقيم في ألمانيا قبل تفاقم أزمة تدفن اللاجئين والمهاجرين على أوروبا.

وفي المقابل، أكدت المصادر الألمانية بالرباط أن المهاجرين المغاربة الـ12 ألفا ليسوا كلهم متورطين في بعض أعمال العنف التي قام بها المهاجرون الأجانب، مثل عمليات الاعتداء والتحرش التي استهدف عشرات النساء بمدينة كولونيا ومدن أخرى ليلة رأس السنة.

أما عن بروفايلات المهاجرين المغاربة المهددين بالرحيل من بلاد، الخالة ميركل، تقول الجريدة نفسها، فقد أشارت، ايفي، إلى أن كلهم شباب تتراوح أعمارهم ما بين 18 و40 عاما، كما أن أغلبهم عزاب، علاوة على أنهم ينتمون إلى طبقات اجتماعية هشة، إلى جانب أن تكوينهم الثقافي ضعيف، مضيفة أن أغلبهم قصدوا ألمانيا، متأثرين بنجاحاتها التاريخية التي يتحدث عنها الجميع في مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، بحثا عن تحسين ظروف العيش.

تحرير من طرف حفيظ
في 03/02/2016 على الساعة 23:45