وذكرت اللجنة أن عدد الشكايات تضاعف مقارنة مع السنوات الماضية، حيث تم تسجيل شكاية واحدة سنة 2011، وسبع شكاوى في 2011، و43 شكاية في 2013.
وأضاف المصدر ذاته أن قطاع التجارة سجل به 24 شكاية، وقطاع العقارات 19 شكاية، وقطاع الاتصالات 14 شكاية، وأن هذه القطاعات الثلاثة تحتل المراكز الأولى من حيث عدد الشكاوى المرسلة للجنة، تليها التجارة الإلكترونية والفنادق والمطاعم، كما عرفت مراكز التدريب ومراكز الاتصال تسجيل 19 شكاية في سنة 2014.
وتابع المصدر ذاته، أن البنوك وشركات التأمين، تعد من بين الشركات التي تحترم خصوصية المستهلك أو الزبون مقارنة مع باقي القطاعات، حيث سجل أربع شكاوى فقط خلال سنة 2014.