بعد أن فضحتها كاميرا خاصة.. عصابة بني مكادة تنال 22 سنة سجنا

Le360

في 03/01/2016 على الساعة 17:15

بعد مرور ثلاثة أسابيع على اعتقال أفرادها الثلاثة، أدانت، الخميس الماضي، غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة عصابة بني مكادة، التي ظهر جل أفرادها في فيديو يصور لحظة تنفيذهم لاعتداء على فتاة واحد أفراد عائلتها يوم السادس دجنبر المنصرم حيث تم الحكم عليهم بما مجموع 22سنة سجنا نافذا.

 أفراد العصابة التي قامت عناصر الأمن ببني مكادة بعملية "التطواف "بهم داخل حي بني مكادة غرب المدينة خلفت جريمتهم حالة من الغضب ومخاوف كبيرة لدى ساكنة المنطقة، وعلى هذا الأساس أصدرت المحكمة حكما بإدانة المتهمين الثلاثة بمجموع أحكام يصل إلى 22 سنة إلى جانب تحميلهم الصائر.

الهيأة القضائية بذات المحكمة، وبعد أن استمعت لهيأة الدفع،وكافة الدفوعات الشكلية التي تم تقديمها، أصدرت حكما بالسجن لمدة 8 سنوات على المتهم الأول"منير" كما أصدرت حكما بالسجن النافذ لسبع سنوات لكل من المتهمين الآخرين "ع. ا " و"م .ع"، بعد أن وجهت لهم تهم تكوين عصابة إجرامية والسرقات الموصوفة والضرب والجرح وحيازة السلاح الأبيض.

تبقى الإشارة إلى أن شريط فيديو تجاوزت مدته 4 دقائق، هز الرأي العام المحلي،ما دفع سلطات في بني مكادة للتحرك بشكل عاجل وإلقاء القبض على المتهمين,مع عرضهم على الساكنة في المنطقة التي ارتكبوا فيها جريمتهم.

تحرير من طرف جواد
في 03/01/2016 على الساعة 17:15