طنجة. هكذا أحبط الأمن تهريب طنين ونصف من الحشيش

Le360

في 17/12/2015 على الساعة 22:00

تمكنت مصالح الأمن بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الخميس، من إحباط محاولة تهريب كميات كبرى من المخدرات بعض ضبط الشحنة المعدة للتهريب داخل سيارة بإحدى الأحياء الشعبية غرب المدينة.

 وكشفت مصادر خاصة أن العملية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة بتنسيق مع والي أمن المدينة، مكنت المصالح المعنية من توقيف السيارة المشتبه بها بعد إخضاعها لعملية مراقبة دقيقة، دامت زهاء ساعتين ونصف من الزمن، والهدف من ذلك -يضيف مصدرنا- محاولة إلقاء القبض على المتهم أو شركاؤه المحتملين في هذه العملية.

المعطيات المتوفرة تشير إلى أن السيارة تم ركنها، حوالي الساعة الرابعة من صبيحة اليوم بحي الدرادب، وبالضبط بحومة المعدنوس، وظلت عناصر الأمن بزي مدني تراقبها من بعيد، غير أن شكوكا حامت لدى السائق مكنت الأخير من الهروب قبل أن تسيطر عناصر الشرطة القضائية على الوضع وتحتجز السيارة.

وقد جرت عمليات مطاردة للسائق من لدن عناصر الشرطة القضائية التي حاولت مباغتته وهو بداخل السارة غير انه تمكن من الهرب والتوجه عبر أزقة ضيقة قادته إلى وسط المدينة العتيقة بطنجة.

عملية تفتيش السيارة قادت المصالح الأمنية للعثور على ما يزيد عن 2502 كيلوغرام من الحشيش المعد داخل أكياس مستطيلة الشكل وعليها أرقام وكتابات.

وقد عملت المصالح الأمنية على فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات هذه العملية التي تعد الأولى من نوعها خلال سنة 2015. ومن المنتظر أن تشرف على التحقيقات عناصر مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة.

تحرير من طرف حفيظ
في 17/12/2015 على الساعة 22:00