بنكيران وبنيس والوفا وآخرون يعددون مناقب الراحلة زليخة

Le360

في 16/12/2015 على الساعة 17:26

بحضور شخصيات بارزة، ووري عصر اليوم الأربعاء، بمقبرة الشهداء بالرباط، جثمان مستشارة الملك زليخة نصري، التراب، بحضور الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، وأعضاء حكومة عبد الإله بنكيران، وشخصيات أخرى معروفة.

وأجمع كل من حضر الجنازة، على خصال الراحلة، وعددوا مناقبها، في تصريحات لـLe360، خصوصا أولئك الذين عرفوها عن قرب.

بنكيران: زليخة كانت أول من تحدث معي قبيل تعييني رئيسا للحكومة

رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قال في تصريح حول زليخة نصري: "المغرب فقد بنتا من بناته البارات، شقت مسارها كطالبة وموظفة ووزيرة ومستشارة بكامل النجاح، وكانت أول مستشارة وفدت إلي في موضوع تعييني رئيسا للحكومة، عرفتها جدية وتشتغل دون توقف".

امحند العنصر: فقدنا امرأة دولة

قال امحند العنصر، رئيس مجلس جهة مكناس تافيلالات، إن فقدان زليخة نصري هو خسارة كبيرة للوطن مضيفا "عرفتها عن قرب منذ أن كانت في وزارة المالية، لها مكانة كبيرة في المغرب، عرفت بصرامتها، لكن خلف هذه الصرامة هناك إنسانة كبيرة محبة لوطنها".

نبيل بنعبد الله: زليخة فتحت الباب لنساء الوطن

نبيل بنعبد الله، وزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، قال في كلمته حول الراحلة "المغرب فقد اليوم وجها من وجوهه النسائية النيرة، كانت تشتغل في صمت وفي شبه سرية، واليوم ستترك فراغا كبيرا، بعد أن فتحت الباب لنساء الوطن لإمكانية تقلد أرقى المناصب".

فتيحة بنيس: زليخة حملت مشعل النساء بالمغرب

في شهادتها حول زليخة، قالت فتيحة بنيس مديرة "ماروك لير" "لقد حملت مشعل النساء حتى آخر رمق، عرفتها منذ أن كانت في الوزارة، هي امرأة لا يمكن تعويضها... يصعب تقبل وفاتها، ونحن فقدنا للتو فاطمة المرنيسي أيضا".

نور الدين عيوش: زليخة كانت كتخدم بالسكات

أما رجل الإشهار، نور الدين عيوش، فقال في شهادته حول الراحلة: "عرفتها منذ 20 سنة، كانت تشتغل بموضوعية، وتضحي بنفسها، كانت تجتهد في عملها، ولا تتحدث إلا قليلا، تاركة عملها يتكلم عنها، ولم تسجل ضدها أي خصومة مع أي كان".

محمد الوفا: زليخة رمز العمل الدؤوب

في شهادته حول زليخة نصري، قال محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلب بالحكامة "كانت ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة، ما لا يعرفه الجميع أنه كانت تسير مؤسسة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بسلا، رغم انشغالاتها الكثيرة... لقد فقد المغرب "سيدة من رجالات البلد"".

في 16/12/2015 على الساعة 17:26