طنجة. "المخازنية" يحاربون جرائم السرقة

DR

في 12/12/2015 على الساعة 10:30

دخلت عناصر القوات المساعدة على خط محاربة الجريمة بمدينة طنجة، وساهمت بفضل مجهوداتها في مساعدة الأمن للوصول إلى مجرمين وإلقاء القبض عليهم بعد تفشي ظاهرة السرقة.

 وفيما لم يعرف بعد دوافع تدخل عناصر القوات المساعدة في الأمر، كشفت مصادر أمنية لموقع Le360 أن عناصر القوات المساعدة يواكبون بشكل كبير التحديات الأمنية بالمدينة وبمدن أخرى، خصوصا بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التي ضربت فرنسا.

المصدر ذاته أشار إلى أن عناصر هذه القوات تقوم إلى جانب عناصر أمنية بعمليات مراقبة دقيقة لعدد من الأماكن بالمدينة ودورها أصبح وقائيا بامتياز، مؤكدا أن عناصر القوات المساعدة ساهمت بشكل كبير في تقليص نسبة الجريمة بالمدينة.

وفي سياق متصل، تمكنت عناصر من القوات المساعدة مساء أمس الجمعة من إحباط محاولة سرقة طالت منزلا بالقرب من قنطرة بن ديبان بطنجة. وقال شهود عيان إن عناصر القوات المساعدة، التي كانت في مهمة روتينية بالمنطقة، أوقفت المشتبه به متلبسا بسرقة أحد المنازل بالحي السالف ذكره.

وقد تم اعتقال الجاني، وهو من ذوي السوابق العدلية، من لدن عنصرين من القوات المساعدة حينما حاول كسر أبواب منزل، يعتقد أن قاطنيه من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج.

وقد استدعت العناصر، قوات أمن من المنطقة الأمنية بني مكادة، والتي تبين لها أن المدعو" س.ع" مبحوث عنه في تهم عديدة، من بينها ارتكاب أعمال إجرامية تتعلق بالسرقات من داخل المنازل وسرقات السيارات. وقد حجزت لدى المعني بالأمر أدوات حديدية يستخدمها في تنفيذ عملياته الإجرامية.

تحرير من طرف حفيظ
في 12/12/2015 على الساعة 10:30