بالصور. هكذا أسقطت كاميرا مراقبة عصابة تمتهن السرقة بطنجة

ديابورامانزلت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بني مكادة بطنجة، بكامل ثقلها، وهي تقوم بتحرياتها الدقيقة بغية إيقاف عناصر إجرامية، نفدت عملية سرقة طالت امرأة وأحد أقاربها بالمدينة، وهي الجريمة التي وثقتها إحدى كاميرات محل تجاري بمنطقة بني مكادة.

في 11/12/2015 على الساعة 12:45

Le360

 مصادر خاصة، أكدت أنه ومباشرة بعد نشر شريط فيديو تلاها تقديم الضحايا لشكاية عاجلة في الموضوع، بادرت عناصر الشرطة القضائية ببني مكادة، لفتح تحقيق عاجل، بتنسيق مع والي أمن طنجة، والذي أشرف على تتبع مراحل التحقيق إلى غاية إلقاء القبض على جميع المتهمين.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن العصابة الإجرامية، التي يتزعمها عنصران هما "عدنان" و"مصطفى" الملقب بـ" نص كيلو"، من مواليد طنجة لا يتعدى عمراهما 22 سنة، ألقي عليهما القبض مساء أول أمس الأربعاء بأحياء مختلفة بالمدينة. حيث ألقي القبض في البداية على المتهم الأول بحومة ظهر الحمام، قبل أن يتواصل سقوط باقي أفراد العصابة بأحياء، حومة فاطمة، ومنطقة بوخشخاش.

عناصر الشرطة القضائية، وبتعاون مع جميع المصالح الأمنية بالمنطقة الثانية بني مكادة عملت، إلى جانب تدخلات عناصر الدائرة الثامنة، على تتبع خطوات المتهمين، بعد توصلها بهوياتهم، التي اكتشفت بناءا على شريط الفيديو المصور، والذي لقي استنكارا شديدا من لدن الساكنة بالمنطقة ، وبعد تحديد هوية أفراد العصابة، الذين هاجموا يوم الأحد المنصرم على الساعة السادسة وخمسين دقيقة صباحا، شابا كان يرافق إحدى قريباته نحو محطة القطار بالقرب من مسجد "سي الأمين" ببني مكادة وسلبوه مبالغ مالية وهواتف نقالة وأغراض خاصة، إلى جانب حقيبة.

عناصر الأمن، بعد تحريات دقيقة، تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الثالث ويدعى"التطواني"، بعد مطاردة شاركت فيها مختلف الأجهزة الأمنية بمنطقة بني مكادة، أفضت إلى وضع حد لتحركاته ومحاولاته للهروب من قبضة العناصر الأمنية بحي "حومة الزبالة".

وقد اعترف المتهمون، وجلهم من ذوي سوابق قضائية تهم أساسا السرقة والضرب والجرح والتهديد بالسلاح الأبيض، بالمنسوب إليهم، ومن المنتظر أن يتم تقديمهم أمام العدالة اليوم الجمعة بعد انتهاء التحقيقات الجارية بالمنطقة الأمنية بني مكادة بطنجة.

أمن بني مكادة، تمكن وفق ما ذكرته مصادر خاصة، من تفكيك عصابة إجرامية أخرى ينشط أفرادها بمنطقة مغوغة الكبيرة، عبر إيقاف متهمين اثنين يتراوح عمرهم ما بين 19 و23 سنة.

العملية نفذتها عناصر أمنية بزي مدني، وتمكنوا من شل حركة المتهمين اللذان حجزا لديهما سيف من الحجم الكبير وهواتف نقالة إلى جانب سكينين من الحجم الكبير وساطورين، وقد كان أحد أفراد العصابة قد سبق وأن حررت بحقه مذكرة بحث محلية بعد تنفيذه لـ21 عملية إجرامية.

تحرير من طرف حفيظ
في 11/12/2015 على الساعة 12:45