طنجة. تأجيل النظر في قضية 48 طنا من الحشيش

Le360

في 24/11/2015 على الساعة 16:06

يبدو أن أبعادا جديدة سوف تتخذها مجرياتها قضية تهريب نحو 48 طن من مخدر الشيرا عبر ميناء طنجة المتوسطي، وهي القضية التي أرجئ البت فيها إلى غاية السابع من شهر دجنبر المقبل.

 الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية طنجة أمرت أمس الاثنين في جلستها العلنية بتأجيل عرض الملف والمتهمين وضمنهم جمركيين وذلك استجابة لملتمس تقدم به هيأة دفاع المتهمين المتابعين في حالة اعتقال حيث طالبوا المحكمة بمنحهم مهلة جديدة قصد الاطلاع على تفاصيل الملف ومن بين هؤلاء عدد آخر من المحامين الجدد الذين انظموا للقضية التي هزت الرأي العام الوطني والدولي شهر يونيو المنصرم.

الجلسة الماضية سبق وأن وجه خلالها قاضي التحقيق استدعاء لمسئولين جمركيين آخرين إلى جانب ممثلين عن الوكالة الخاصة لتسيير الميناء المتوسطي وذلك بغية عقد مواجهة بينهم وبين المتهمين قصد الوقوف على حيثيات مرور هذه الكميات الضخمة من المخدرات عبر الميناء وتحديد حجم المسؤولية كل طرف فيها.

وكان يوم الجمعة 26 يونيو المنصرم يوما أسود على السلطات المينائية بميناء طنجة المتوسط، وذلك بعد أن تمكنت عناصر الجمارك بميناء الجزيرة الخضراء من إحباط إحدى أكبر عمليات تهريب المخدرات عبر شاحنتين محملتان بما مجموعه 48 من مخدر الشيرا والتي وصلتا من ميناء طنجة المتوسط على متن باخرة تحمل العلم الاسباني.

تحرير من طرف صابر وردي
في 24/11/2015 على الساعة 16:06