البيضاء. كاميرات مراقبة تسقط قضاة ومحامين مزورين

DR

في 17/11/2015 على الساعة 23:30

تمكنت كاميرات المراقبة بمحكمة القطب الجنحي بالدار البيضاء، مؤخرا، من رصد وكلاء ملك ومحامين مزورين تمكنوا من النصب على عشرات الضحايا بالدار البيضاء.

ونقلت يومية "المساء" في عددها ليوم غد الأربعاء عن مصادرها الخاصة، أن المتهمين بالنصب والاحتيال تمكنوا من سلب مبالغ مالية من عدد من الضحايا بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، حيث رصدت كاميرات المراقبة المثبثة بالمحكمة وكيل ملك مزورا تمكن من النصب على عدد من الضحايا قبل أن يتم اعتقاله بعد ترصده متلبسا.

ووفق الجريدة نفسها فقد أعطيت تعليمات لرجال الأمن بالمحكمة لاعتقاله وإحالته على عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وقبل اعتقال وكيل الملك المزور، تم ضبط مشتبه به ينتحل صفة محام، وقد أحيل المحامي المزور على وكيل الملك بمحكمة القطب الجنحي بالدار البيضاء بعد أن تم التحقيق معه من طرف عناصر الأمن وضبطه بالمحكمة الزجرية عين السبع متلبسا بالنصب على أحد الضحايا.

"المساء" نقلت أيضا أن محام مزور رصدته كاميرا المراقبة وهو يحمل لباسا أسود لتمويه المواطنين وكذا رجال الأمن، وكان في بحث مستمر عن ضحايا للإيقاع بهم في شباكه، وأشارت المصادر إلى أن ريبة هذا الشخص وتحركاته المشبوهة وسط المحكمة أثارت رجال الأمن، وهو ما جعل وكيل الملك يأمر باعتقاله حيث تم نصب كمين للإيقاع به متلبسا.

وأوضح المصدر ذاته أن المحامي المزور تمت إحالته على الشرطة القضائية للتحقيق معه قبل إحالته على وكيل الملك بالمحكمة نفسها.

تحرير من طرف صابر وردي
في 17/11/2015 على الساعة 23:30