ورزازات. الحبس لأستاذ متهم بالتحرش الجنسي بتلامذته

DR

في 17/11/2015 على الساعة 21:00

أيدت غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الاستئناف بورزازات، أمس الاثنين، حكما ابتدائيا صدر في حق أستاذ توبع بتهمة هتك عرض بعض تلامذته، حيث قضت في حق بسنة حبسا نافذا.

وأفادت مصادر Le360 أن المتهم حضر الجلسة بعد تغيبه في الجلسات السابقة وتأجلت المحاكمة عدة مراتK وقررت المحكمة إجراء المسطرة الغيابية في الجلسة السادسة، وخلال أطوار المحاكمة نفى الأستاذ التهم الموجهة إليه من طرف أولياء التلاميذ الضحايا.

وقد سبق للمحكمة الابتدائية في ورزازات أن أدانت الأستاذ المتهم في نفس القضية بسنة واحدة حبسا نافذاK وتعويض مادي قدره عشرة آلاف درهم لكل واحد من الضحايا.

وكان المتهم “ا.خ” يشتغل أستاذا للتعليم الإبتدائي في مدرسة أيت مجبر التابعة لمجموعة مدارس أيت حمو جماعة الخميس دادس بإقليم تنغير.

وتعود وقائع المتابعة إلى الموسم الدراسي المنصرم، حيث أمر الوكيل العام للملك باعتقال المتهم على ذمة التحقيق حول تهمة التحرش بتلاميذه في المستويين الخامس والسادس إناثا وذكورا، وتم إطلاق سراحه لاحقا بكفالة مالية بعد مدة شهر من الاعتقال.

وأفاد الاباء المشتكون أنهم توصلوا بمعلومات تفيد أن الاستاذ يتحرش بالتلميذات والتلاميذ في القسم ،ويقوم بلمس التلميذات في أعضائهن الحساسة ويقوم بتصرفات مشينة –على حد تصريحهم- مما دفع بهم إلى تقديم شكاية للدرك الملكي و الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بورزازات.

لكن بعض زملاء الأستاذ المتهم يشكون في مدى صحة التهم الموجهة لزميلهم، ويرجحون أن تكون الشكاية ناتجة عن رغبة في تصفية حسابات شخصية وقبلية.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 17/11/2015 على الساعة 21:00