ويقدم المكتب، حسب بلاغ صادر عنه ،عروضا مناسبة لكل قطب من أجل استيعاب الأعداد الكثيرة للمسافرين في أحسن الظروف في إطار برنامج خاص ينقسم إلى ثلاث مراحل حتى يتلاءم مع لائحة العطل المدرسية الجديدة لكل قطب.
ويشمل هذا البرنامج، تعزيز العرض على المحاور الرئيسة للشبكة الحديدية : الدار البيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، والناظور، وتكثيف الفرق التأطيرية المكلفة باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد المسافرين.
وسيعمد المكتب، في ما يتعلق بالتسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، إلى تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات، وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر واقتناء التذاكر عبر موقع البيع ( دولوفي دوبلوفي دوبلوفي .أو إن سي إف - فواياج.ما) .
وأشار البلاغ، في هذا السياق ، إلى توفير أعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، وتسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.
وبخصوص إرشاد المسافرين وخدمتهم بدون انقطاع ، وضع المكتب رهن إشارة المسافرين من خلال مركز الاتصالات الهاتفية قطاري ، الأرقام الهاتفية التالية :40 30 20 90 08 ( 2,88 درهما للدقيقة مع احتساب الرسوم) ، وموقعا على الانترنيت بعنوان : ( دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي .أو إن سي إف فواياج .ما/ دولوفي دوبلوفي دوبلوفي .إو إن سي إف .ما )، والصفحة الرسمية للمكتب في المواقع الاجتماعية ( فايس بوك )، و( تويتير) ، و( أو إن سي إف مباشر).