طنجة. اعتقال 4 متهمين بقتل حارس أمن خاص

DR

في 18/11/2015 على الساعة 18:30

بناء على معلومات إخبارية وبتعاون مع نظيرتها بكل من مدينتي مراكش والصويرة، تمكنت المصالح الأمنية بطنجة ليلة أمس من إيقاف أربعة متهمين رئيسيين في جريمة قتل راح ضحيتها حارس خاص بمحل تجاري بحي كاسبراطا بطنجة.

وتفيد المعطيات المتوفرة أن عناصر الشرطة القضائية وبعد التحقيقات التي باشرتها، والتي على إثرها توصلت لهوية المتهمين المشتبه بضلوعهم في ارتكاب الجريمة، تمكنت من إيقاف كل من "ا.ش" البالغ من العمر 19 سنة وثلاثة من شركائه بمدينتي مراكش ومدينة الصويرة يوم أمس الثلاثاء.

مصادر أمنية أشارت إلى أن المتهم الرئيسي إلى جانب المتهمين الثلاثة اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم وأكدوا تورطهم في جريمة قتل راح ضحيتها حارس أمن خاص لا يتعدى عمره 26 سنة، بشارع مولاي عبد العزيز بطنجة.

المصادر نفسها أوردت أن المتهم الرئيسي استقدم شركاءه المتورطين من مراكش والصويرة بعدما كان يتردد على محل لبيع الحديد والمتلاشيات، حيث شاهد "كوفر فور" صندوق حديدي في إحدى جوانب المحل، وهو الأمر الذي اثأر أطماعه وعمل على الاتصال بشركائه معتقدا انه يحتوي مبالغ مالية كبيرة.

وفجر يوم الاثنين 9 نونبر الجاري، نفذ المتهم وشركاءه جريمتهم النكراء حيث اقتحموا المحل وعملوا على توجيه طعنات قاتلة على مستوى الصدر والرأس بأسلحتهم البيضاء لحارس الأمن قبل أن يعملوا على فتح الصندوق الحديدي وسرقة مبلغ مالي لا يتعدى 3000 درهم ليفروا إلى وجهة مجهولة.

التحقيقات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بطنجة مكنت الأخيرة من اكتشاف أولى خيوط هذه الجريمة، التي هزت الشارع العام بالمدينة، وتمكنت بعد أسبوعين من التحقيق إلى التوصل لمنفذيها الرئيسيين. ويجري التحقيق معهم حاليا في انتظار إحالتهم على القضاء بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

تحرير من طرف صابر وردي
في 18/11/2015 على الساعة 18:30