المغاربة يتوصلون بـ6 آلاف مكالمة مزعجة يوميا

dr

في 02/11/2015 على الساعة 08:00

أعلنت "تروكولر" أن المغاربة يتلقون يوميا، ما يقدر بـ6 آلاف اتصال هاتفي غير مرغوب فيه. الخبر نقلته يومية "المساء"، في عددها الصادر غدا الاثنين.

وتقول الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن "تروكولر"، وهي شركة تملك أكبر دليل للهواتف المحمولة في العالم اليوم، أكدت في تقريرها أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 500 ألف اتصال من الأرقام غير المرغوب فيها في المغرب.

وتابعت اليومية، أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، قدرت أن نسبة الشكايات المسجلة بخصوص الرسائل الإعلانية غير المرغوب فيها 60 في المائة من مجموع الشكايات المبلغ عنها.

وأشارت إلى أن هذه الممارسات غير المرغوب فيها تعرف زيادة ملحوظة للغاية، حيث تم تسجيل 77 شكاية في النصف الأول من سنة 2015 وحدها، مقابل 80 شكاية خلال سنة 2014 كلها.

وتضيف اليومية، أن "تروكولر"، أوضحت أن عدد المتصلين المزعجين يواصلون إزعاج مستخدمي الهواتف الذكية في المغرب، وأضافت أنه من الضروري التصدي بشدة لهؤلاء المزعجين.

وتابعت الجريدة، أن حسين المشيرقي، نائب الرئيس المسؤول عن نمو وشركات "تروكولر" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، قال إن مستخدمي الهواتف المحمولة في المغرب يشكلون هدفا للاتصالات غير المرغوب فيها التي تشكل مصدر إزعاج.

التبليغ عن الإزعاج

وأوضح أنه مع تطبيق "تروكولر"، الذي يعمل به مليونا مستخدم في المغرب وأكثر من 150 مليون عبر العالم، يمكن للمستخدمين الذين يتلقون اتصالات مزعجة التبليغ عن ذلك وحماية أنفسهم بمنع وحجب هذه الأرقام نهائيا.

ويتم ذلك عبر تسجيل هذه الأرقام غير المرغوب فيها على قاعدة البيانات المخصصة لذلك، وهو ما يمكن من التبليغ عنها لمجموعة العاملين والمراقبين للتطبيق وبإبلاغهم عن هوية أي مكالمة ومنع جميع المكالمات غير المرغوب فيها، التي يحددها المستخدم أو المبلغ عنها من قبل القائمين على "تروكولر" حول العالم.

تحرير من طرف عبير
في 02/11/2015 على الساعة 08:00