"حشيش المغرب" يثير الجدل بفرنسا وإسبانيا

DR

في 20/10/2015 على الساعة 09:42

أقوال الصحفشرع الجيش الإسباني في الإسباني في التحقيق في تورط عسكريين بعد ضبط كميات من الحشيش المغربي كانت على مثن شاحنة تنقل حاجيات عسكريين من مالقة من أجل المشاركة في نشاط عسكري بألميرية.

 الواقعة صادفت كذلك ضبط الشرطة الفرنسية أكثر من 7 أطنان من الحشيش في ثلاث عربات كانت متوقفة في أحد شوارع باريس، وهو ما إضطر فرنسوا هولاند لعقد ندوة صحفية لعرض الشحنة الموقوفة وهي أكبر كمية مخدرات يتم ضبطها في فرنسا خلال عامين، هذا ما أوردته " المساء" في عدد اليوم الثلاثاء.

حشيش الريف يجر مسؤولين أمنيين إسبان إلى القضاء

كشفت مصادر أمنية لإحدى وكالات الأنباء العالمية، أن شحنة حشيش باريس،نقلت من المغرب عبر إسبانيا وصولا إلى العاصمة الفرنسية، وهو طريق إعتبرته نفس المصادر بطريق شاسع سلكه المهربون.

واقعة حشيش باريس بحسب ماأوردته "المساء" تزامن مع فتح السلطات الإسبانية تحقيقا بعد العثور على كمية كبيرة من الحشيش داخل حقائب عسكرية كانت على مثن شاحنة كانت تقل حاجيات عسكريين إنتقلوا من الثغر المحتل للمشاركة في نشاط عسكري بألميرية.

ويشتبه في تورط عسكريين إسبان في الإتجارفي المخدرات، في السياق ذاته تفجرت فضيحة أخرى وسط الجسد الأمني الإسباني بعد تورط أمنيين من ضمن أربعون موقوف،متهمون بالتعاون مع شبكات ضمنها مغاربة، هذا وأصدرت محكمة مالقة يوم 13 شتنبر مذكرة بحث وتوقيف وطنية ودولية في حق أفراد الحرس المدني الإسباني.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 20/10/2015 على الساعة 09:42