حجز ثلاث مروحيات تنقل الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

DR

في 15/10/2015 على الساعة 22:00

أقوال الصحففي عمليات متفرقة أطلق عليها " بومباردرديو" قامت بها فرقة إسبانية خاصة في الجريمة المنظمة والمخدرات في كل من مالقة ،قاديس، طليطلة ومدريد، تم حجز ثلاث مروحيات تقدر قيمتهما المالية ب25 مليون درهم، إلى جانب ثلاث عربات ومبالغ مالية كبيرة، وكتب إرشادية في مجال الطيران وهواتف نقالة متطورة،ومناظير ليل.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها السلطات الإسبانية بعد توقيف منظمتين مختصتين في تهريب الحشيش وعددهما 15 عنصر يتحدرون من كل من المغرب وإسبانيا وفرنسا ، أن هذه العصابات تستعين بخبراء في الطيران من أجل نقل الحشيش بين الدولتين والذي غالبا ما تتم عملياتهم ليلا،بعد أن يتم تخزين تلك الكميات من مخدر الشيرا في سواحل مجاورة لسواحل مالقة.

المنظمتان المفككتان تشتغل كل واحدة منهما بطريقة متطورة جدا، عبر اعتمادها على خبراء في مجال الإنقاذ في أعالي الجبال، يعهد لهم توجيه الربابنة عند القيام بعمليات نقل الحشيش بين المغرب وإسبانيا.

وأوردت" أخبار اليوم" أن مراحل تفكيك الشبكتين، جاء عبر مرحلتين، الأولى في سنة 2014 بعد حجز مروحية كانت قد قامت برحلة جوية ليلية من المغرب،قبل أن يقع خطأ ربانها الذي رسا في حقل واصطدم بعمود كهربائي. في حين أن المروحتين الأخريين حجزتا في دجنبر الماضي بعدما رصدهما الحرس الإسباني، واعتقال أربعة عناصر من الشبكة والمحجوزات من الحشيش.

تحرير من طرف Le360
في 15/10/2015 على الساعة 22:00