الشيخ العريفي يلغي زيارته للمغرب "تفاديا للإحراج"

DR

في 11/10/2015 على الساعة 19:15

ألغى الداعية الإسلامي السعودي الشيخ محمد العريفي، زيارته التي كانت مرتقبة إلى المغرب هذا الأسبوع بهدف تقديم محاضرة حول "الإنسان والقرآن"، وذلك على خلفية الجدل الذي أثارته زيارته التي جاءت بدعوة من حركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية.

وقال العريفي في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك، بأنه قرر "إرجاء زيارته إلى المغرب تقاديا لإحراج السلطات المغربية، بعدما عبرت فئات عن رفضها لقدومه للمغرب".

وجاء في تدوينة العريفي أيضا "اطلعت على السجال الذي دار حول زيارتي العلمية للمغرب لتبادل المعرفة ؛ بين مرحب وهم الأكثرون ؛ ورافض لرؤية رآها هدانا الله وإياهم أجمعين ... وحرصا مني على رفع هذا التوتر وعدم التسبب في حرج للنظام المغربي أو للجهات المنظمة للزيارة، فقد ارتأيت تأجيلها لموعد آخر مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة ؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية".

«بسم الله الرحمن الرحيمكانت الرغبة ملحةً في أن أتشرف بزيارة المملكة المغربية التي زرتها خمس مرات سابقات نافعات؛هذا البل... Posted by ‎الصفحة الرسمية للشيخ د. محمد العريفي .‎ on Sunday, October 11, 2015»

في 11/10/2015 على الساعة 19:15