الأشغال متعثرة في الجديدة.. قبل أسبوع من زيارة الملك

DR MAP

في 07/10/2015 على الساعة 19:15

على بعد أقل من أسبوع على الزيارة الملكية المرتقبة إلى مدينة الجديدة، مازالت أشغال تزيين الشوارع التي سيمر منها الموكب الملكي متعثرة. وبدأ المجلس الحضري للمدينة فعلا في الاستعداد لاستقبال الملك محمد السادس، غير أن وثيرة الأشغال لا تسير كما يجب، على حد تعبير فاعلين جمعويين محليين.

وانتقد متتبعون للشأن المحلي تقاعس المجلس الحضري، الذي يوجد على رأسه جمال بن ربيعة ومعاذ الجامعي، عامل الإقليم في مواكبة هذه التحضيرات.

ويزور الملك محمد السادس مدينة الجديدة يوم الثلاثاء المقبل لافتتاح الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة، التي تقام في الفترة مابين 13 و18 أكتوبر الجاري.

من جانب آخر يقام المعرض هذا العام بمركز العروض الجديد بمدينة الجديدة، بدلا من حلبة لالة مليكة. ويمتد مركز العروض الجديد، الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، على مساحة 46 هكتارا، وسيضم فضاءات للفروسية التقليدية "التبوريدة"، وسيستقبل فرق (سربات) من مختلف الجهات، و موقف للسيارات يتسع لألفي سيارة.

ويتضمن برنامج الدورة الثامنة، البطولة الدولية للخيول البربرية والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ) والمباراة الدولية للقفز على الحواجز فئة نجمة واحدة وفئة ثلاث نجوم والتي تشكل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي المؤهلة لكأس العالم.

تحرير من طرف Le360
في 07/10/2015 على الساعة 19:15