فيديو يفضح رجال أمن يعنفون شابا بطنجة

DR

في 06/10/2015 على الساعة 18:00

يتداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر شابا تعرض للتعنيف من قبل رجال الأمن، بعد نهاية المباراة التي جمعت نهاية الأسبوع الماضي بين فريقي اتحاد طنجة والمغرب التطواني لكرة القدم.

ويظهر في الشريط الذي يستمر لمدة 90 ثانية، شابا وقع في قبضة رجال الأمن، حيث بدا لأول وهلة أنهم يسيرون إلى اعتقاله، قبل أن يأتي رجل أمن لينهال على رأس الشاب بهرواته.

وتدخل بعد ذلك رجال آمن آخرون من قوات مكافحة الشغب ورجال القوات المساعدة بعنف في حق الشاب.

«pobriiiiiii كلا وشرب اتحاد طنجة irtهذا غير واحد الطريف ستيتو من فيلم كبير نصيحة الدراري اللي عاندا شي video والوجوه باينة ماينزلوهشي مابغيناشي تشبر الدراي الله يرضى عليكم Posted by ‎الزكري محمد‎ on Sunday, October 4, 2015»

وأمام قوة الضربات التي تلقاها، بدا أن باقي رجال الأمن الذين كانوا يمسكون به أفلتوا قبضتهم، ما دفعه إلى محاولة الفرار، لكن رجال آمن كانوا في طريقهم إليه أمسكوا به، قبل أن يتلقى عدة ضربات من أقدامهم، في الوقت الذي تدخل بعض زملائهم لمنعهم من مواصلة ركله، قبل أن يحمل على متن سيارة الأمن.

وكانت مصالح الأمن أعلنت أنها أوقفت أزيد من 30 قاصرا، بعد أحداث الشغب التي تلت المباراة التي جمعت بين فريقي اتحاد طنجة والمغربي التطواني، حيث يواجه بعضهم تهمة تخريب مملتكات عمومية ومواجهة القوات العمومية.

ودخل مشاغبون في مواجهات مع القوات العمومية في محيط ملعب طنجة الكبير، وهي الأحداث التي تسببت في خسائر على صعيد الممتلكات العامة والخاصة.

تحرير من طرف جواد
في 06/10/2015 على الساعة 18:00