ابتدائية طنجة تؤجل النظر في ملف مثيري شغب ديربي الشمال

Le360

في 05/10/2015 على الساعة 20:08

قررت المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة قبل قليل، تأجيل النظر في ملف نحو36 متهما بالشغب في محيط ملعب طنجة الكبير، إلى غاية يوم 19 نونبر المقبل، وذلك وسط حضور أمني مكثف، تزامن أيضا مع حضور عائلات بعض المعتقلين

 كما قررت المحكمة متابعة أربعة متهمين قاصرين وإيداعهم جناح الطفولة بالسجن المدني وسيتابعون في حالة اعتقال يوم الرابع من شهر نونبر المقبل ،فيما رفضت طلب دفاع المعتقلين بتمتيع هؤلاء بالسراح المؤقت، خاصة بعض التلاميذ منهم.

ووجهت للمتابعين الذين يوجد من بينهم تلاميذ وطلبة، تهم " ارتكاب أعمال شغب أثناء مباراة رياضية نتج عنها الضرب والجرح في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهام ، وتخريب وتعييب منشآت مخصصة للمنفعة العامة، وإلحاق خسائر الغير.

وكانت الشرطة القضائية بطنجة قد أحالت يوم أمس الأحد على وكيل الملك بالمحكمة ذاتها أزيد من 36شخصا تم إطلاق سراح خمسة، فيما أحيل الآخرون على الغرفة الجنحية .

وتعود وقائع هده النازلة إلى أحداث الشغب التي شهدتها مباراة جمعت بملعب طنجة الكبير مساء يوم السبت ، بين فريقي اتحاد طنجة وفريق المغرب التطواني قام بها عدد من الأشخاص بالقرب من محيط الملعب وبأحياء عديدة بمنطقة مسنانة والرهراه والبرانص.

تحرير من طرف Le360
في 05/10/2015 على الساعة 20:08