الوردي يأمر بالتحقيق في وضع امرأة لمولودها في الشارع

وزير الصحة الحسين الوردي

وزير الصحة الحسين الوردي . DR

في 19/09/2015 على الساعة 13:20

علم Le360 من مصادر خاصة أن وزير الصحة الحسين الوردي، أمر بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات وضع امرأة لمولودها في باب المستشفى الإقليمي بالعرائش.

وأكدت المصادر نفسها أن الوزير اتصل بالمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالمدينة لمعرفة تفاصيل الحادث، الذي أصاب ساكنة المدينة بالذهول.

ووفق مصادر من أوساط ساكنة العرائش، فمن المنتظر أن تنظم وقفة احتجاجية للتنديد بالأوضاع التي يعيشها المستشفى منذ سنوات، والتي اضطرت بسببها العديد من النساء خلال السنتين المنصرمتين إلى الوضع خارج أسوار المستشفى وبالشارع، كما حدث منتصف السنة الماضية .

يقول عدد من المتتبعين إن إدارة المستشفى والطاقم الطبي العامل بقسم الولادة غالبا ما يواجه عددا من النساء الحوامل بأسباب ومبررات واهية أثناء زيارة المستشفى للوضع، فيما يكتفون أحيانا أخرى بتوجيه الحوامل صوب المستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة.

ورصد شريط فيديو صادم تفاصيل عملية ولادة عسيرة للسيدة أمام باب المستشفى، حيث كانت ممدة فوق الرصيف ومحاطة بنسوة كثيرات، فيما هي تصارع من أجل وضع الجنين الذي ظهرت رجلاه في الفيديو.

وقالت بعض المصادر إن المعنية بالأمر ولجت صباح أمس الجمعة للمرة الثالثة على التوالي المستشفى الإقليمي بالعرائش، من أجل الولادة، غير أنه طلب منها المغادرة لأن موعد الولادة لم يحن بعد! ومباشرة بعد خروجها، سقطت أرضا، ووضعت مولودها.

تحرير من طرف Le360
في 19/09/2015 على الساعة 13:20