هذه تفاصيل الجريمة البشعة التي هزت مولاي يعقوب

أرشيف

أرشيف . DR

في 03/09/2015 على الساعة 17:30

أسفر تمشيط منطقة رأس الماء بإقليم مولاي يعقوب عن اعتقال ثلاثة أشخاص متهمين بالتورط في جريمة قتل بشعة في المنطقة ليلة الثلاثاء/الأربعاء، حيث تعرض الضحية لطعنات متتالية بالأسلحة البيضاء، قبل أن يعمد الجاني إلى قطع أحد شرايينه وشرب دمه، بحسب مصادر محلية.

ووفقا لمصادر Le360، فإن النزاع نشب بين مجموعتين في منطقة راس الماء، وأطراف النزاع لهم سوابق قضائية، وبينهما حسابات قديمة ناجمة عن نزاعات متكررة. المصادر قالت أن أطراف المجموعتين يجاور بعضهما البعض في هذه المنطقة الهامشية.

وبحسب المعطيات، فإن النزيف الناجم عن الطعنات بالسلاح الأبيض عجلت بوفاة الضحية الأولى، وهو رب أسرة. وقد أصيب دركي في محاولة للتدخل لاعتقال الجاني، وتم نقله إلى المستشفى.

السلطات المحلية، وأمام هذا التطور، طلبت تعزيزات للتدخل وإنهاء هذه المعركة العنيفة، لكن الجاني تمكن من إحكام قبضته على الضحايا بسبب كونهم في حالة غير عادية، قبل أن يلوذ بالفرار إلى الأحراش المجاورة.

وخلفت الجريمة وفاة شخصين، أحدهما توفي في قسم العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بمدينة فاس متأثرا بالجروح الخطيرة التي أصيب بها.

عملية التمشيط، التي شاركت فيها عناصر القوات المساعدة ورجال الدرك، واستغرقت عدة ساعات، أنهت عملية الفرار، وأعادت الهدوء إلى منطقة راس الماء بإقليم مولاي يعقوب، لكن الجريمة صدمت العشرات من المواطنين الذين تتبعوا مشاهدها المفجعة. 

تحرير من طرف Le360
في 03/09/2015 على الساعة 17:30