إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى المغرب‎

DR

في 25/08/2015 على الساعة 21:45

أقوال الصحفحذرت إسرائيل رعاياها من السفر إلى المغرب بسبب ما اعتبرته احتمال تعرضهم لاعتداءات محتملة، مع قرب حلول أعياد رأس السنة العبرية وسفر أعداد كبيرة من الإسرائليين إلى الخارج، متوقعة أن يكون المغرب من ضمن الوجهات المفضلة للسباح الإسرائيليين.

وأفادت يومية "المساء"، التي أوردت الخبر في عددها الصادر غد الأربعاء، أن التحذير الجديد الصادر عن هيئة مكافحة الإرهاب تحيينا لتحذير سابق أصدرته الهيئة نفسها حذرت بموجبه الرعايا الإسرائيليين بسبب ما سمته وجود تهديدات متزايدة على الإسرائيليين، وخطرا كبيرا على سلامتهم.

ومن بين النصائح التي وجهتها الهيئة للراغبين في السفر من الإسرائيليين إلى الدول التي توجد في قائمة التحذيرات، تقول اليومية، هي المحافظة على اليقظة والامتناع عن إدخال زوار مشتبه بهم أو غير معروفين، وكسر الروتين في السفر المتواصل.

كما حذر الأمن الإسرائيلي المواطنين من القيام بزيارات لـ27 دولة و8 مناطق في أنحاء العالم تحسبا لتعرضهم لاعتداءات محتملة.

وأشارت هيئة مكافحة الإرهاب، التابعة للأمن الإسرائيلي، حسبما نقلت القناة الإسرائيلية الثانية، إلى منع السفر إلى 6 دول أخرى معادية يحظر القانون على أي مواطن إسرائيلي السفر إليها، تقول "المساء"، وهي سوريا ولبنان وإيران والسودان وكوريا الشمالية.

تهديدات متزايدة على الإسرائيليين

أكدت الهيئة "وجود تهديدات متزايدة على الإسرائيليين الذين يرغبون في التوجه إلى شبه جزيرة سيناء، جراء نشاط تنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم داعش.

بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية التي لم تسلم هي الأخرى من التحذيرات الإسرائيلية، إذ حذرت الهيئة ذاتها من احتمال تعرض أهداف يهودية وإسرائيلية في دول أوروبا الغربية وكندا وأستراليا، لاعتداءات من عناصر تنظيم داعش الدين يعودون إليها من سوريا والعراق، كما يشمل التحذير أيضا بعض الدول الإفريقية حيث تنشط عناصر تنظيم القاعدة وحركة بوكو حرام وحركة الشباب الصومالية.

في 25/08/2015 على الساعة 21:45