سلا. مواجهة دامية بين أمنيين وعصابة مخدرات

DR

في 25/08/2015 على الساعة 20:15

أقوال الصحفنجا مفتش شرطة بالمنطقة الأمنية بسلا، أول أمس الأحد، من الموت بعد أن تلقى طعنة بسكين في الرأس خلال تدخله لإيقاف زعيم عصابة للاتجار في المخدرات، كما أصيب مقدم شرطة في المواجهات نفسها، الخبر جاء في صحيفة الصباح لعدد يوم غد الأربعاء.

وقالت الصباح إن مفتش الشرطة نقل في حالة حرجة إلى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بالمدينة، إلا أنه تعذر على الهيأة الطبية علاجه بسبب الإصابة الخطيرة، التي أصيب بها في الرأس، قبل ان يتم نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط لتلقي الإسعافات.

وحسب اليومية إن مفتش الشرطة انتقل، رفقة فرقة أمنية، إلى المدينة العتيقة لإيقاف تاجر مخدرات يلقب بـ" كويمة"، كانت معلومات استقتها المصلحة نفسها تؤكد اتجاره في المخدرات، رفقة مجموعة من المتهمين الآخرين، وحينما حاول مفتش الشرطة التسلل عبر أزقة المدينة لإيقاف المبحوث عنه، انهال عليه بضربة بسكين أصابته في الرأس تسببت له في نزيف دموي.

وأضافت اليومية بأن المتهم رفض الاستسلام لعناصر الشرطة التي طوقت المكان، إذ هدد بقتل كل من اقترب منه ملوحا بسكين، ما ترتب عنه إصابة مقدم شرطة آخر قبل أن تحاصره عناصر الأمن وتلقي عليه القبض.

وكشفت اليومية بأن سيارة الإسعاف تأخربة قرابة 45 دقيقة، ما زاد من تأزيم الوضعية الصحية للشرطي المصاب بنزيف دموي، وهو ما آثار استياء عناصر الأمن وكذا بعض المواطنين الذين طالبوا بالإسراع بنقل الشرطي إلى المستشفى، كما أضافت الصحيفة بأن عناصر الشرطة القضائية فتحت بحثا مع المتهم، يتعلق بالاتجار في الشيرا والأقراض المهلوسة والإيذاء العمدي في حق موظفين عموميين، وحيازة السلاح الأبيض بدون مبرر، فيما تواصل الضابطة القضائية البحث عن شركائه الذين مان يجندهم لمراقبة تحركات الشرطة بدروب المدينة العتيقة.

وقالت الصحيفة بأنه في سياق متصل شهد حي قرية أولاد موسى، في الليلة ذاتها، شهد هجوم أفراد عصابة على محطة لسيارة الأجرة، واعتدوا بالسلاح الأبيض على ثلاثة سائقين، ما تسبب في قطع عصب يد أحد الضحايا، فيما أصيب آخران في الوجة ونقلا إلى المستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات.

جرائم بالجملة

شهد حي الإنبعاث بدوره نهاية الأسبوع الماضي، حريمة قتل بشعة، أسفرت على هجوم بعض السكان وأفراد من عائلة الهالك على منزل أحد المتورطين، ما أحدث حالة استنفار أمني، قبل أن تتدخل عناصر الشرطة وتحول دون القصاص من الفاعل من قبل الهائجين، كما أوقفت المتهم رفقة شريكه.

تحرير من طرف حفيظ
في 25/08/2015 على الساعة 20:15