بالصور والفيديو. عصابة طنجة ومحجوزاتها في ضيافة الخيام

ديابوراماأكد عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن هناك مؤشرات حول وجود شبهة الإرهاب في قضية تفكيك العصابة الإجرامية، التي نفذت عملية سطو فاشلة على ناقلة أموال في 13 من غشت الجاري.

في 22/08/2015 على الساعة 16:57

Le360

وقال الخيام في ندوة صحفية، صباح اليوم، أن من بين العناصر المتورطة في العصابة شخص مشتبه فيه انتمائه إلى جهات إرهابية، لذلك وضع ملف القضية على المكتب المركزي للأبحاث القضائية.

و عن بعض ملابسات عملية توقيف المشتبه فيهم، كشف الخيام أن أربعة عناصر من العصابة هي التي جرى توقيفها لحد الساعة، وأن زعيمهم هو المغربي الذي يحمل الجنسية البلجيكية، نفذ العديد من المخالفات القانونية في بلجيكا، قبل أن يفر إلى المغرب في 2012.

وأضاف مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية أن عناصر الشبكة نفذوا عمليات سطو إجرامية في فبراير 2014 بطنجة وكذا سنة 2013، حيث عمدوا إلى سرقة سيارة فارهة، وأنه استعمل سلاحا ناريا وأطلق رصاصتين ضد صاحب السيارة الذي فطن لمخططه الإجرامي أراده قتيلا.

وحجز المكتب عدد من الأسلحة والذخيرة وبعض الإكسسورات التي تستعملها العصابة في السطو، بقيادة متهم يدعى "مخلص لعبوش" وهو مغربي بلجيكي معروف بسوابقه وبسمعته السيئة لدى الشرطة البلجيكية.

«هذا ما حجزته رجال الخيام لدى عصابة السطو المسلح بطنجة‎Posted by ‎النسخة العربية - Le360‎ on‎ 22 أغسطس، 2015»

كما حجز ضيعة تخص المتهم والعقل المدبر للعصابة، والتي وجد فيها مساحة مخصصة لزرع مخدر "مارخوانا"، ومن المنتظر أن تعمق الأبحاث مع المتهم الرئيسي لتحديد ما إذا كان زراعة المخدر يخصصها لاستهلاكه الشخصي أو لهدف آخر.

تحرير من طرف Le360
في 22/08/2015 على الساعة 16:57