توقيف 3 أشخاص اقتصوا من لص بسوق أحد خريبكة

براهيم توكار - Le360

في 10/08/2015 على الساعة 20:30

تم صباح يوم أمس الأحد 9 غشت توقيف 3 أشخاص من طرف عناصر الشرطة للمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة، على خلفية اعتدائهم بالضرب على أحد اللصوص الذي ضبط متلبسا بالسرقة داخل السوق الأسبوعي بخريبكة.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن عددا من المواطنين ضبطوا المشتبه فيه وهو يقترف عمليات سرقة تستهدف زبناء سوق الماشية، وعمدوا إلى تعريضه لاعتداء جسدي خطير، مما استدعى تدخل دوريات الأمن العاملة بعين المكان من أجل فرض احترام القانون وصون الأمن والنظام العامين.

وأضاف البلاغ أن التدخل الفوري والفعال لعناصر الأمن مكن من تفادي تعرض المشتبه فيه لإصابات ومضاعفات أكثر خطورة، حيث تم نقله في حالة غيبوبة إلى المستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات الضرورية قبل أن تستقر حالته الصحية.

وحسب نفس البلاغ فإن الأبحاث والتحريات الامنية التي قامت بها المصالح الأمنية بالمنطقة، أفضت إلى توقيف 3 أشخاص ساهموا في تعريض السارق للتعنيف، ولازال البحث جاريا حول تحديد هويات بقي المتورطين في هذا الاعتداء. سيتم تقديمهم الموقوفين أمام النيابة العامة من أجل لأخد ما تراه مناسبا في حقهم.

وأشار البلاغ أن السارق الذي تعرض للتعنيف من طرف المواطنين، والذي يرقد حاليا بالمستشفى الاقليمي لخريبكة، عثر بحوزته على مبالغ مالية مدسوسة داخل ملابسه الداخلية، وبعد تنقيطه علم لدى مصالح الشرطة انه من أصحاب السوابق العدلية في مجال السرقة، حيث قررت النيابة العامة متابعته بعد تماثله للشفاء.

ويشار إلى ان حوادث الاقتصاص من اللصوص، كثرت بصفة كبيرة في الأيام الأخير، كان أبرزها حادث مقتل لص داخل سوق المواشي بجماعة بومي، إقليم ميدلت.

في 10/08/2015 على الساعة 20:30