عائلة قاصر مغربي بإيطاليا تنفي التحاقه بـ"داعش"

DR

في 04/08/2015 على الساعة 09:00

اهتمت وسائل الإعلام المحلية بإيطاليا مند نهاية الاسبوع الماضي، بخبر اختفاء قاصر من أصل مغربي جنوب ايطاليا، ويغدي الوقت الذي يمر مشاعر القلق لدى لسلطات والمجتمع الايطالي، خصوصا في هذا الوقت الذي تعمل فيه "داعش" على استقطاب المزيد من القاصرين والشباب. عائلة القاصر نفت ان يكون قد التحق بالتنظيم.

وكانت عائلة أسامة قد فقدت أخبار ابنها البالغ من العمر 14 سنة مند 28 يوليوز الماضي عندما غادر منزل أبويه بمدينة "ساليس سالونتينو" بمقاطعة "لا بروفانس دو لوتشي" جنوب ايطاليا، تاركا هاتفه وجميع وثائقه الثبوتية وأغراضه لخاصة بالمنزل.

وكانت عائلة أسامة قد وضعت شكاية في موضوع الاختفاء لدى المدعي العام بمدينة لوتشي، في نفس الوقت نفت عائلته أن يكون له أي إرتباط سابق بتنظيم "داعش"، حيث صرح والده عزيز يوم السبت الماضي لوسائل الإعلام الإيطالية، أن ابنه غير متشدد ، إمام مسجد المدينة صفي الدين المعراوي صرح بدوره أن أسامة كان يواضب على الحضور الى المسجد طيلة سنة من الأن، وكان هادئا.

التحقيقات لم تفضي لحد الان إلى أي ارتباط للقاصر بتنظيم "داعش" خصوصا بعد تحليل رسائله على مواقع التواصل الاجتماعي، ليبقى الشيئ المؤكد الوحيد لدى الشرطة هو مروره يوم الأربعاء الماضي على الساعة 11 والنصف بمحطة القطار" ساليس" وبعدها بمحطة "لوتشي"، بعدما تعرف عليه والده من خلال كاميرات المراقبة بالمحطات السالفة الذكر.

وكانت المخاوف أثيرت حول إمكانية انتقال القاصر إلى جماعات تنظيم الدولة التي تجند القاصرين للقتال في سوريا والعراق وليبيا القريبة من إيطاليا، خصوصا وأن التنظيم يتوفر على خلية بمدينة "سلونتوغير" بعيدة عن مدينة ساليس بإيطليا. 

في 04/08/2015 على الساعة 09:00