خطير.. "التشرميل" يعود إلى شوارع المدن المغربية

DR

في 26/07/2015 على الساعة 22:00

أقوال الصحفعادت ظاهرة "التشرميل" الإجرامية إلى شوارع المدن المغربية، بعد إقدام عدد من الجانحين على ارتكاب أعمال إجرامية مباشرة بعد خروجهم من السجن، فضلا عن تسجيل وقائع إجرامية خطيرة بعدد من مدن المملكة. الخبر أوردته جريدة "الأخبار"، في عددها الصادر غدا الاثنين.

وتقول اليومية، في مقال على صفحتها الثانية، إن مدينة البيضاء، شهدت الأسبوع الماضي اعتداء شابين خرجا للتو من السجن على شاب آخر محدثين له جرحا غائرا بالوجه عن طريق سلاح ناري.

وتردف الجريدة، أن اعتداء الشابين على الضحية بالمدينة القديمة، جاء بعد أن ظنا أنه كان سببا في دخولهما السجن وقضائهما عقوبة حبسية به، ليقررا مباشرة بعد خروجهما من السجن أن ينتقما منه من خلال الاعتداء عليه بواسكة السلاح الأبيض على وجهه، محدثين له ندبا غائرا قبل أن يتم اعتقالهما من جديد.

وتضيف اليومية، أن هذه الجريمة، تأتي بعد عدة أعمال إجرامية شهدتها مدن مغربية، آخرها إطلاق النار على شخص بعدما هاجم رجال أمن بنسليمان، فضلا عن اعتداء مواطنين على شخص قيل إنه كان يسرق مستعملا العنف بطنجة.

وتابعت الجريدة، أنه قبل شهر كان شرطي بمدينة المحمدية قد توفي متأثرا بجروحه بعد الاعتداء عليه من طرف شخص كان داخلا في شجار عنيف مع شخص آخر، وكانا معا في حالة سكر، وعندما حاول الشرطي إيقافهما بادرة أحدهما بضربة بواسطة سلاح أبيض.

الأمن بالمرصاد

انطلقت حملة أمنية لتطويق الظاهرة بمختلف شوارع المدن المغربية، عبر تعزيز الحضور الأمني في النقط الحيوية داخل المدن، ونشر فرق متنقل لرصد الأوضاع الأمنية داخل الأحياء المختلفة.

تحرير من طرف عبير
في 26/07/2015 على الساعة 22:00