خلاف بين وزارة الشباب و"ONCF" يذهب ضحيته ألفي طفل!

DR

في 25/07/2015 على الساعة 19:03

دخلت الجامعة الوطنية للتخييم، في خط صراع مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، بعد أن اتهمت هذا الأخير بتخليه عن إرجاع أزيد من 2400 طفل من المرحلة الثانية من المخيمات، مرجعا ذلك إلى أن الجمعيات المنظمة للتخييم لم تقتن تذاكر الإياب مسبقا.

ويقوم "oncf" بناء على اتفاقية شراكة مبرمة مع وزارة الشباب والرياضة، بنقل أطفال التخييم سنويا عبر القطارات مخفضة بنسبة 50 في المائة، على التعريفة العمومية، لكن ذكرت مصادر من الجامعة الوطنية للتخييم أن المكتب الوطني للسكك الحديدية، فرض خلال انطلاق المرحلة الثانية من التخييم، هذه السنة على الجامعة اقتناء تذاكر الذهاب فقط، مع العلم أنه في السنوات الماضية يتم اقتناء التذاكر ذاهبا وإيابا دفعة واحدة.

وزاد المصدر ذاته أن الجامعة الوطنية للتخييم، تفاجأت أثناء العودة من التخييم بمطالبتنا بدفع سعر التذاكر كاملة، ورفض تخصيص للأطفال مقصورات خاصة بهم كما جرت العادة في السنوات الماضية.

من جهته، فند المكتب الوطني للسكك الحديدية فند اتهامات الجامعة الوطنية للتخييم، وأرجع سبب رفضه إرجاع أطفال من التخييم إلى كون بعض مسؤولي الجمعيات لم يحترموا الآجال المحددة في 48 ساعة قبل موعد السفر لاقتناء التذاكر.

تحرير من طرف Le360
في 25/07/2015 على الساعة 19:03