علم "اللواء الأزرق" يرفرف على 23 شاطئا

DR

في 22/07/2015 على الساعة 11:15

حصل 23 شاطئا من ضمن 80 شاطئا منخرطا في البرنامج الوطني "شواطئ نظيفة"، على العلامة الدولية "اللواء الأزرق"، من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها الأميرة للا حسناء والمؤسسة الدولية للتربية البيئية.

ويتعلق الأمر حسب بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشواطئ السعيدية البلدي، صول (طنجة-أصيلة)، بقاسم (طنجة-أصيلة) أشقار (طنجة-أصيلة)، بوزنيقة، عين الدياب السيدة شوال (عين دياب ملحق)، الحوزية (الجديدة)، الوالدية، سيدي رحال الشاطئ، آسفي المدينة، الصويرية القديمة (أسفي)، الصويرة، فوم واد (العيون)، امينتوركة (ميرلفت)، سيدي موسى أكلو (تزنيت)، أركمان (الناظور)، أم لبوير (الداخلة)، موسافر (الداخلة)، واد لو (تطوان)، السعيدية المتوسط (المحطة السياحية للسعيدية)، كاب بدوزة (أسفي)، الصخيرات.

وأوضح البلاغ ذاته أن 23 شاطئا التي منحت لهاعلامة اللواء الأزرق، صار بإمكانها نصب العلامات المستحقة خلال فصل الصيف، باعتبار أن هذه الشواطئ تتيح للمصطافين أفضل المعايير الدولية.

من جهة أخرى، أوضح البلاغ أن منح هذه العلامة لشاطئ من الشواطئ يتم بناء على احترام أربع مجموعات من المعايير تتمثل في جودة مياه الاستحمام والمعلومات والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وأخيرا التهيئة والتدبير، إذ تتم مراقبتها طوال الموسم من طرف لجنة وطنية تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

تحرير من طرف محمد النرجسي - صحفي متدرب
في 22/07/2015 على الساعة 11:15