وكان العديد من المسافرين المتوجهين إلى المغرب من أجل قضاء عطلة عيد الفطر مع أهلهم قد وجدوا أنفسهم عالقين بمطار جون كنيدي الدولي، بعد تأخر طائرتهم لمدة تزيد عن 36 ساعة حسب ما صرح به مسؤول بشركة الخطوط الملكية المغربية، لينتفضوا بعد ذلك على الشركة ويهاجمون موظفيها، بعد حالة الاستياء التي انتابتهم من جراء تأخرهم بالمطار.
ويرجع سبب التأخير حسب الشركة إلى إجراء متعلق بالصيانة يستدعي استبدال بعض قطع الغيار بأخرى والتي لم تكن متوفرة حينها، وتطلب جلبها من ولاية أخرى، وأكد المسؤول بأن الشركة تكفلت بإيواء وأكل المسافرين العالقين طيلة مدة تأخر الرحلة، وذلك حسب ما هو معمول به في القوانين الدولية التي تنظم الطيران.
محنة العالقين حلت بعد كراء الخطوط الملكية المغربية لطائرة أمريكية تابعة لشركة أخرى، بنفس مواصفات الطائرة المعطلة، يضيف المسؤول بالشركة، كما أخبرنا بأن الشرطة الأمريكية فتحت تحقيقا حول حادثة التهجم على موظف الشركة، لتحديد مسؤوليات الحادثة، واتخاذ الاجراءات الضرورية في ذلك.