اعتقال أعضاء مافيا دولية في الجرائم الالكترونية ضمنهم مغاربة

DR

في 19/07/2015 على الساعة 22:15

أقوال الصحفاعتقلت عناصر الأمن بالدار البيضاء ثلاثة شباب مغاربة، وحررت مذكرات بحث ضد أجانب، بينهم فرنسبون وبلجيكيون، وسغاليون، ثبتت التحريات التي باشرتها تورطهم ضمن مافيا دولية متخصصة في التلاعب بمعطيات زبناء شركات اتصال عالمية، وقرصنة حسابات وفك شفرات هواتف محمولة مهربة من الخارج.

وكشفت عناصر محاربة الجرائم المعلوماتية بأمن أنفا، بالعاصمة الاقتصادية قيام تقنيين عاملين بمركز لنداء مختص في تقديم خدمات عبر شبكة اتصال فرنسية شهيرة، باعوا أقنانا سرية ومعطيات خاصة بزبناء الشركة لمافيا دولية، ما كبد خسارة مالية كبيرة، حسب "الصباح" التي أوردت الخبر في عددها ليوم غد.

وفي ذات السياق، اعتقل ثالث تبين أنه متورط ضمن الشبكة، إذ كان يعمد إلى فك شفرات بعض الهواتف الذكية الهمربة مقابل مبالغ مالية، قبل أن يبيع لهم رمز الدخول الخاص بالنظام المعلوماتي للشركة. كما تمكن أفراد المافيا الدولية من فك شفرة الهواتف الذكية، بعدما حصلوا على رموز الدخول المسلمة لباقي المتدربين.

وحسب المصدر ذاته، فإن الملف تفجر بعد أن حاول شخصان ضمن هذه المافيا استقطاب أحد العاملين بمركز للنداء، طالبا منه بيعهما بيانات زبناء شركات اتصال حتى يتسنى لهما تحويلها إلى بطائق أخرى، والقيام بعمليات مصرفية والتبضع عن طريق الأنترنت، والقيام بتلاعبات في الحسابات البنكية الخاصة بالضحايا.

وأردفت الصباح في الصدد ذاته، أن فرنسيين وسينغاليين وبلجيكيين كانوا يرسلون المعطيات الخاصة بمشترك الهاتف المحمول إلى أحد عناصرها بالمغرب الذي يتقمص دور الزبون، ويتصل بمركز النداء ويطلب من العاملين تعطيل شريحته، ونقل معطياتها إلى شريحة ثانية يمدهم بالرقم السري لعملية التحويل والأداء التي ترسل عبر رسالة قصيرة إلى الرقم الهاتفي من أجل تفعيل العملية، وهو ما كبد الشركة خسائر تقدر بمبالغ مهمة.

تحرير من طرف محمد
في 19/07/2015 على الساعة 22:15