عاجل. النيابة العامة تدعم إسقاط المتابعة عن "فتاتي إنزكان"

قاعة المحكمة

قاعة المحكمة . DR

في 06/07/2015 على الساعة 13:07

قال المحامي يوسف الشهبي، في تصريح هاتفي لـLe360، وهو من بين هيأة الدفاع التي تترافع لصالح فتاتي إنزكان، "إن النيابة العامة بمدينة إنزكان اعترفت ضمنيا ببراءة الفتاتين من تهمة الإخلال بالحياء العام، حيث أصرت (النيابة العامة) أنه ليس بإمكان أي كان أن يزايد عليها، أو على المواطنين".

كان المحامي يوسف الشهبي أحد المحامين المنتمين لهيأة دفاع الفتاتين، قد قال في تصريح سابق لـLe360، أن وكيل الملك قام بمرافعته، والمحامون يبذلون ما في وسعهم لإظهار البراءة، والنيابة العامة بدورها طالبت بتطبيق القانون بطريقة عادلة. (التسجيل أسفله).

وشهدت القاعة 1 داخل المحكمة الابتدائية بإنزكان، مرافعة ماراتونية من قبل مجموعة من المحامين الذين فضلوا الوقوف بجانب "فتاتين إنزكان"، والتضامن معهما. "لا يمكن أن تصبح النساء ضحايا شهوات الرجال ونظراتهم وآرائهم.." يقول المحامي عبد الرحيم الجامعي، مضيفا "العهارة هي ما جاء في محضر الشرطة القضائية من بذاءة في وصف شكل البنات وكم العنف اللفظي الذي لم تكتفي الضابطة القضائية من استعماله شفويا بل كتبته في محضرها فكيف يمكن الحديث عن ظهور ثنايا الجسم في محضر للشرطة..".

في حين قال المحامي بكار السباعي في المرافعة ذاته إن "العري المتعمد هو تجرد الإنسان من لباسه كله بما فيها ملابسه الداخلية والا فسنجد يوما اعتقالات في الشواطئ..".

تحرير من طرف Le360
في 06/07/2015 على الساعة 13:07