شركة "مايكروسوفت" تحول جامعة القاضي عياض جامعة ذكية

DR

في 21/06/2015 على الساعة 12:00

من المرتقب أن تصبح جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش جامعة ذكية، وذلك بعد إطلاق صبيب عال وسريع من الإنترنيت بتعاون بين اتصالات المغرب ومجموعة مايكروسوفت الأمريكية، العاملة في مجال البرمجيات وصناعة الهواتف الذكية والحواسيب الهجينة.

 وحسب ما أفاد به سمير بنمخلوف، الرئيس التنفيذي للفرع المغربي التابع للمجموعة الأمريكية، في تصريح صحفي لبعض الوسائل الإعلامية، فإن المشروع عمد إلى ربط جميع الكليات التابعة لجامعة القاضي عياض بشبكة الإنترنيت عبر الألياف البصرية بسعة صبيب قياسي يتجاوز 1 جيغا بايت، وذلك بالاعتماد على تكنولوجيا جد متطورة من أجل بث الأنرتنيت عبر شبكات الواي فاي، حيث سيستفيد كل طبيب من صبيب سريع.

وحسب نفس المتحدث، فإن قيمة الاستثمار ناهزت ملياري سنتيم، إذ ستعمم على جميع الكليات التابعة لجامعة القاضي عياض والتي شملت كلا من كلية العلوم الإسماعيلية، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، والمدرسة الوطنية للتجارة والتدبير، وكلية الطب والصيدلة، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم التقنية بجليز، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية والمدرسة الوطنية العليا ورئاسة الجامعة.

وقد تم الاعتماد على آخر صيحات التكنولوجيات المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية، لجعل جامعة القاضي عياض أول جامعة ذكية في العالم.

تحرير من طرف Le360
في 21/06/2015 على الساعة 12:00