الجديدة. إصابة طبيبة مستعجلات بحالة سل

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية . DR

في 17/06/2015 على الساعة 10:00

علم Le360 من مصادر مطلعة أن طبيبة بقسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالجديدة، أصيبت بالتعفن الرئوي الناجم عن داء السل. حيث اكدت ذلك التحاليل والفحوصات التي أجريت عليها.

وفي اتصال لـLe360 مع مدير المستشفى أكد الدكتور رياض الخبر، حيث أفاد انه تلقى خبر إصابة الطبيبة المداومة التي لم تتمكن لوضعها الصحي من تأمين المداومة لنهاية الأسبوع الماضي، ليتم تعويضها بطبيب آخر، موضحا ان اصابتها تدخل في إطار المخاطر المهنية التي يمكن ان يتعرض لها أي طبيب ممارس للمهنة.

وجوابا على سؤال حول ما إذا كان التقصير في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة هو السبب في إصابة الطبيبة، أكد المدير انه بالرغم من الإجراءات الوقائية المتخذة إلا ان ذلك لا يمكن من منع حدوث بعض الإصابات نظرا لسرعة التدخل الذي تتطلبه الحالات المستعجلة.

هذا، وأفادت بعض المصادر من داخل المستشفى، ان اعراض المرض ظهرت على الطبيبة المصابة، والتي تجلت في السعال المزمن مع قدف الدم من فمها. مما جعل الأطر الطبية بالمستشفى تخضعها للتشخيص والعلاج حتى لا تتفاقم حالتها الصحية الى ما هو اسوء.

مدير المستشفى أكد ان حالات السل قابلة للعلاج، وان الطبيبة تتلقى العناية الازمة لتجاوز أزمتها الصحية.

يشار الى ان داء السل أو الدرن هو مرض شائع وقاتل في كثير من الحالات وهو من الأمراض المعدية تسببه سلالات مختلفة من متفطرات، وهو يهاجم عادة الرئة، ولكنه يمكن أن يؤثر أيضا على أجزاء أخرى من الجسم.

وينتقل المرض عن طريق الهواء عند انتقال رذاذ لعاب الأفراد المصابين بعدوى السل النشطة عن طريق السعال أو العطس، أو أي طريقة أخرى لانتقال رذاذ اللعاب في الهواء.

في 17/06/2015 على الساعة 10:00