الفنيدق. مقهى يستقطب الزبائن بمقاطع "الزين للي فيك" الجنسية

لقطة من "الزين لي فيك"

لقطة من "الزين لي فيك" . DR

في 02/06/2015 على الساعة 22:30

أقوال الصحفبعدما منعت السلطات عرض فيلم "الزين للي فيك" لمخرجه نبيل عيوش، قام صاحب مقهى بمدينة الفنيدق، بعرض مقاطع فيديو مسربة من الفيلم المثير للجدل بسبب تضمنه للقطات جنسية. الخبر أوردته جريدة «الأخبار» في عددها ليوم غد الأربعاء.

وقالت اليومية إن أحد رواد المقهى أعرب في تصريح "للأخبار"عن صدمته لما رآه من مشاهد مخلة للآداب والحياء العام قائلا: "الزين اللي فيك منعوه فالسينما ناضو عدلوه فالقهاوي"، مضيفا أنه لم يعد بمقدوره زيارة مقهى مع عائلته لما يعرض على الشاشات من مناكر وعري.

من جانب آخر، كشفت "الأخبار" أن سوق درب غلف، بمدينة الدار البيضاء، عرف انتعاشا غير مسبوق بخصوص بيع الأقراص المدمجة الخاصة بالفيلم الممنوع من العرض في القاعات السينمائية، رغم رفض أغلبية الشعب المغربي لعرضه.

ونقلت الجريدة ذاتها عن بائع «سيديات» قوله إنه لم يسبق أن عرف شريط سينمائي رواجا كبيرا كما عرفه «الزين اللي فيك»، حيث أن الطلب عليه يفوق العرض بكثير، حسبه، إذ أنه اقتنى عشرين نسخة فقط خوفا من الخسارة إلا أنه لم تمر ساعة واحدة حتى نفذت جميع الأقراص.

تناقض المجتمع

يعرف سوق درب غلف إقبالا كبيرا على اقتناء الفيلم الإباحي الممنوع من العرض، رغم مطالبة الجمهور المغربي بمقاطعة الفيلم ومنعه من العرض بالقاعات السينمائية.

في 02/06/2015 على الساعة 22:30