المغرب "يستنجد" بمنظمة دولية للتخفيف من حوادث السير

حوادث السير بالمغرب مازالت تودي بأرواح 4000 شخص في السنة

حوادث السير بالمغرب مازالت تودي بأرواح 4000 شخص في السنة . DR

في 29/05/2015 على الساعة 12:00

وقعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير اتفاقية شراكة وتعاون مع مجموعة ITRAD التابعة للمنتدى الدولي للنقل، والتي تعمل على تتبع وتحسين النظم المعلوماتية المتعلقة بمعطيات ومؤشرات السلامة الطرقية.

جاء ذلك خلال مشاركة المغرب في فعاليات المنتدى الدولي للنقل لهذه السنة بمدينة بلايبزرغ بألمانيا حول "النقل، التجارة والسياحة"، والذي يختتم اليوم بعد يومين من انطلاقه.

وحسب محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، فإن هذه الاتفاقية ستمكن المغرب من "الاستفادة" من خبرة الدول المتقدمة في مجال الوقاية من حوادث السير، "مما سيتيح للمغرب تطوير مؤهلاته وتجويد النظم المعلوماتية المعتمدة لتتبع المعطيات المتعلقة بحوادث السير"، يقول المتحدث ذاته.

وأردف الوزير الذي استعرض التجربة المغربية في مجال النقل، من خلال عدد من الإنجازات في مجال النقل الجوي والبحري والبري، أن التوقيع على هذه الاتفاقية يعتبر "اعترافا بالمجهودات التي تبذلها المملكة في مجال السلامة الطرقية". وفي هذا السياق، يستعد المغرب وألمانيا للتوقيع على اتفاقية تهم النقل البحري.

كما تدارس البلدان إمكانية التوقيع على اتفاقية مماثلة تهم نقل الأشخاص وكذا نقل البضائع، كما تمت مدارسة إمكانية توسيع عدد الرحلات الجوية بين البلدين، مع تطوير برنامج تكويني للاستفادة من خبرة ألمانيا في مجال النقل واللوجيستيك.

تحرير من طرف محمد
في 29/05/2015 على الساعة 12:00