البيضاء. إطلاق النار لمواجهة متهم بالسرقة

DR

في 15/05/2015 على الساعة 08:27

أوقفت فرقة الدراجين المتنقلة التابعة لأمن مولاي رشيد بالبيضاء، ظهر أمس الخميس، أحد الأشخاص في حالة تلبس بسرقة إحدى الفتيات باستعمال التهديد بالسلاح الأبيض، بعد إطلاق الرصاص في اتجاهه إثر محاولته طعن أحد العناصر الأمنية.

وحسب مصدر أمني، فإن العناصر الأمنية لاحظت بشارع محمد بوزيان بحي مولاي رشيد المجموعة 4 شخصا يسرق إحدى الضحايا تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، لتتمكن الدورية من تعقبه، حيث رمى بالمسروقات ليتم تتبع خطواته إلى غاية شارع B ملتقى الزنقة 10 بالمجموعة 4، إذ توقف المتهم واستل السلاح الأبيض وتوجه نحو العنصرين الأمنيين في محاولة لطعن أحدهم بعد الإقتراب منه رغم تنبيهات العناصر الأمنية له بتسليم نفسه، إلا أنه أصر على مهاجمة العنصر الأمني ومحاولة طعنه مما دفع هذا الأخير إلى إطلاق الرصاص من سلاحه الوظيفي على مستوى فخده الأيسر فوق ركبته ليصاب بكسر.

وأضاف المصدر بأن العناصر الأمنية تمكنت من السيطرة على المتهم بمؤازة العناصر الأمنية بدائرة الحي الصناعي وسيارة التجدة التابعة للهيئة الحضرية وعناصر فرقة الشرطة القضائية.

وذكر المصدر بأن المتهم تم نقله إلى المستشفى من أجل تلقيه الإسعافات الضرورية، وبعد تنقيطه تبين أنه من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات وسبق أن قدم للعدالة في أربع مناسبات، كما أن الضحية أكدت أن المتهم سرقها تحت التهديد بالسلاح الأبيض وسلبها حافظة نقودها وهاتف محمول.

وماتزال الإجراءات جارية من أجل إحالته على فرقة الشرطة القضائية من أجل إتمام البحث.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 15/05/2015 على الساعة 08:27