طنجة. اعتقال فتاتين بحوزتهما "قرقوبي" يقود إلى تفكيك عصابة إجرامية

DR

في 15/05/2015 على الساعة 09:51

قاد إيقاف شابتين بطنجة وبحوزتهما كميات مهمة من الأقراص المخدرة، أول أمس الأربعاء، إلى تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات والسرقة بالعنف، تتكون من 11 شخصا.

وحسب المصدر الأمني نفسه، فقد تمكنت العناصر الأمنية أيضا من إيقاف شخصين بكل من مدينتي الدار البيضاء وخميس الزمامرة، ليصل بذلك مجموع الموقوفين إلى 11 مشتبه بهم، ينشطون جميعا ضمن المجموعة الإجرامية نفسها المتخصصة في ترويج المخدرات والسرقات بالعنف.

وأضاف المصدر بأن الأبحاث مكنت من توقيف المشتبه بهم الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و35 سنة بمنزل بمنطقة مسنانة، وهم من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات والسرقة بالعنف، بالإضافة إلى الاشتباه في تورط اثنين منهم في محاولة للقتل العمد، حيث ضبط بحوزتهم مجموعة من الأسلحة البيضاء من الحجم الكبير وكميات من المواد المخدرة، قبل أن تقود الأبحاث الميدانية التي أجرتها عناصر مصلحة الشرطة القضائية بالموازاة مع ذلك إلى توقيف شخص آخر بمدينة الدار البيضاء، هذا الأخير متورط في مساعدة الفتاتين اللتين تم اعتقالها أول أمس الأربعاء في اقتناء الأقراص المخدرة المحجوزة، وكذا توقيف مساعد صيدلي بمدينة خميس الزمامرة متورط في تزويد العصابة الإجرامية بالأقراص المخدرة المحجوزة.

التحريات نفسها، يضيف المصدر الأمني، أظهرت أن الأنشطة الإجرامية لهذه المجموعة تشمل بالإضافة إلى السرقة بالعنف واعتراض سبيل المارة، ترويج المواد المخدرة وخصوصا الأقراص الطبية المهلوسة، والتي يعتمد في جلبها وترويجها بين المستهلكين على الفتيات اللواتي تم إيقافهن رفقة باقي أفراد المجموعة الإجرامية.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت الحراسة النظرية في انتظار البحث معهم وتقديمهم أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بطنجة، فيما لا زالت الأبحاث جارية لتوقيف باقي المتورطين.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 15/05/2015 على الساعة 09:51