ألمانيا تقرر تغيير قواعد العمل في قمرة قيادة الطائرات بعد حادث "جيرمان وينغز"

DR

في 28/03/2015 على الساعة 10:00

أعلن الاتحاد الألماني لقطاع النقل الجوي أنه يعتزم فرض وجود شخصين داخل قمرة قيادة الطائرات وذلك بعد تحطم الطائرة الالمانية (ايرباص ايه 320 ) التابعة لشركة "جيرمان وينغز" في جبال الألب الفرنسية في كارثة تبين أن مساعد الطيار تسبب فيها عمدا.

وقال مدير شركة "لوفتهانزا" التي تملك شركة "جيرمان وينغز" ، كارستن سبوهر في مقابلة مع محطة التلفزيون الألمانية العمومية "إي آر دي" إن اجتماعا سيعقد اليوم لبحث "الوسائل التي يمكن أن تسمح على المدى القصير بتعزيز الأمن " على متن الطائرات، مضيفا أنه ستتم دراسة مسألة وجود شخصين داخل قمرة القيادة.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات من جهاز استقبال الاشارات اللاسلكية من طائرة شركة "جيرمان وينغز" أن شخصا ما عدل بشكل يدوي ارتفاع الطائرة عبر جهاز "الطيار الآلي " إلى أقل من مائة قدم (30 مترا) ، طبقا لإحدى المنظمات المعنية بحركة الطيران التي رصدت بيانات الرحلة.

وجاء في البيان الصادر عن منظمة "فلايت رادار 24" التي ترصد حركة الطيران أنه "ما بين الساعة التاسعة و30 دقيقة و52 ثانية والساعة التاسعة و30 دقيقة و55 ثانية يمكننا رؤية تعديل ارتفاع الطائرة على جهاز الطيار الآلي بشكل يدوي من 38 ألف قدم إلى مائة قدم ، وبعد ذلك بتسع ثوان بدأت الطائرة في الهبوط ".

في سياق متصل أفادت النيابة العامة الألمانية من دوسلدورف (غرب ) بأن مساعد طيار "الإيرباص" الألمانية ، أخفى أنه كان في إجازة مرضية يوم وقوع الحادث موضحة في بيان نشرته اليوم أن المحققين عثروا على دليل لذلك في منزله ، لكن دون أن يعرف نوعية المرض الذي كان يعاني منه.

تحرير من طرف Le360
في 28/03/2015 على الساعة 10:00