تفكيك شبكة لترويج "القرقوبي" يتزعهما صيدلاني بالبيضاء

DR

في 18/03/2015 على الساعة 22:00

أقوال الصحفأوردت يومية "الأخبار" في عددها الصادر غدا الخميس، أن الشرطة القضائية لأمن البرنوصي، فككت نهاية الأسبوع المنصرم، شبكة متخصصة في ترويج الأقراص الطبية المهلوسة يتزعمها صيدلاني.

وتضيف اليومية في مقال على صفحتها الأولى، أن الشبكة مكونة من شخصين ويقودها صيدلاني بيدير صيدلية بالمشروع السكني السلام 2، وأن الشرطة تمكنت من حجز 160 قرصا طبيا مهلوسا نوع (نورداز القوي مغ).

وتابعت اليومية في مقال أحالت بقيته على الصفحة الخامسة، أن فرقة محاربة المخدرات، توصلت بإخبارية تفيد أن شابا يدعي إصابته بأمراض نفسية يقوم بترويج حبوب الهلوسة زوده بها صيدلاني.

وتردف اليومية في مقال عنونته بـ"تفكيك شبكة لترويج الأقراص المهلوسة بالدارالبيضاء يتزعمها صيدلي"، أن الشاب في 27 من عمره ضبط متلبسا وبحوزته 50 قرصا، وأنه بعد اقتياده إلى مقر الشرطة ادعى في البداية أن الاقراص المحجوزة هي للاستعمال الشخصي وفق وصفة طبية، إلا أنه بعد تعميق البحث معه أقر بأنه يروجها.

وتورد اليومية أن زوجة الموقوف لحقته لمركز الشرطة، لتحاصر عناصر الأمن بأسئلة، لتعترف الزوجة بأنها قامت بإخفاء ما تبقى من تلك الأقراص المحظورة، وبعد تفتيش منزلها تم العثور على 110 أقراص.

وكشفت اليومية أن الزوجين انهارا واعترفا بأن صيدليا يزودهما بحبوب الهلوسة، وأدليا بهويته وعنوان صيدليته، ليتم ايقافه.

الصيدليات والأقراص المهلوسة

المروجون يستعنيون بوصفات طبية مزورة للحصول على كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة من الصيدليات، وكم الهائل من الأقراص التي تضبطها العناصرالأمنية كل مرة، تصل إلى المستهلكين إما عن طريق التهريب أو بوجود تجاوزات في الصيدليات المغربية، التي يسمح بعضها بتسليم أدوية خاصة بالمرضى النفسانيين بدون وصفة طبية.

ايقاف الصيدلاني المذكور واعترافه بأنه كان يسلم أقراصا طبية مهلوسة، غير مسجلة بالوصفة الطبية، نقطة في بحر تجاوزات قد يعرفها الميدان.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 18/03/2015 على الساعة 22:00