هكذا تمت تبرئة ولد الحوات حسب رواية محاميه

DR

في 13/03/2015 على الساعة 12:42

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، منتصف ليلة الخميس- الجمعة، ببراءة الفنان الشعبي سعيد ولد الحوات من تهمة اغتصاب فتاة قاصر، وهي التهمة التي دخل على إثرها السجن لعدة شهور. وغادر ولد الحوات السجن اليوم الجمعة على الساعة الرابعة صباحا.

وصرحت شقيقة ولد الحوات لـLe360، بأن شقيقها غادر سجن عكاشة في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث اتجهت رفقة أفراد عائلتها وأصدقائه إلى السجن المدني "عكاشة" من أجل استقباله، كما صرحت بأن هاتف العائلة لم يكف عن الرنين، بسبب كم الاتصالات التي يتلقونها من قبل معجبي الفنان.

من جانبه، ذكر جمال شمارخ، محامي ولد الحوات لـLe360، بأن الحكم صدر ليلة أمس الخميس الجمعة، حوالي الساعة 12 والنصف ليلا، في حين غادر ولد الحوات السجن حوالي الرابعة صباحا، كما أفاد بأن القضاء المغربي مازال بخير، وبأنه اعتمد على ثلاث نقط في دفاعه عن موكله، من بينها "تناقضات أقوال المدعية، إذ أنها في كل مرحلة تدلي بتصريح يناقض المرحلة السابقة، ابتداء من الشرطة إلى الوكيل العام إلى قاضي التحقيق إلى المحكمة".

وتابع شمارخ "النقطة الثانية التي اعتدمها الدفاع حول ما يتعلق بالشهادة الطبية الصادرة عن رئيس مصلحة الطب الشرعي في البيضاء، والتي أفادت بأن لديها انكماش كامل في غشاء البكارة، وهو ما يفيد أنها مارست الجنس أكثر من مرة، وليس كما صرحت بأنها مارسته فقط لمرة أو مرتين مع موكلي، وهو ما يتناقض والشهادة الطبية التي تفيد أن لديها أكثر من تجربة، وأن غشاء البكارة فقدته مند مدة طويلة".

وأضاف المحامي "عند محاصرتها بالأسئلة، ارتبكت، كما أن الوقت الذي صرحت فيه بالاعتداء فإن موكلي كان خارج أرض الوطن، إذ أدلينا بجواز السفر الذي يؤكد الأمر".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 13/03/2015 على الساعة 12:42