كمين يُسقط "فقيهين" ينصبان على الأثرياء بدعوى استخراج الكنوز

DR

في 07/03/2015 على الساعة 14:00

نصبت عناصر الشرطة القضائية بمراكش، أمس الجمعة، كمينا أسقط فقيهين متلبسين بالنصب على ثري، إذ ادعيا بأنهما قادرين على استخراج كنز من الذهب مقابل مدهما بمبلغ مالي.

ويحكي مصدر مطلع لـLe360 أن رجلا ثريا يقيم بمدينة مراكش، وضع شكاية لدى الشرطة القضائية بالمدينة الحمراء، أول أمس الخميس، يتهم فيها شخصين بمحاولة ممارسة النصب والاحتيال عليه.

وأوضح المصدر أن المشتكى بهما، وهما شخصان يدعيان أنهما فقيهين، اتصلا بالرجل الميسور ليطلبا لقاءه من أجل موضوع يهمه، وعندما التقى بهما أوهماه بأنهما يمتلكان قدرة سحرية على استخراج الكنوز، وحاولا إقناعه بتمويلهما من أجل تنفيذ عملية استخراج كنز من الذهب بمقبرة بضواحي المدينة الحمراء.

وطلب "الفقيهان" من الرجل الميسور مبلغ 10 آلاف درهم من أجل شراء "بخور" من نوع خاص بهدف فك طلاسم الكنز واستخراجه، وحين سألهما الرجل عن السر في اختيارهما له هو بالذات من أجل تمويل هذه العملية، أكدا له أن القدر هو الذي قادهما إلى الاتصال به، وحاولا إيهامه بأنه "مرضي الوالدين" ويمتلك قدرات خارقة.

المصدر ذاته أضاف أن الشرطة القضائية طلبت من المشتكي الاتصال بالمعنيين من أجل تحديد موعد معهما لتسليمها المبلغ المطلوب، وهو ما تم فعلا، لتتمكن الشرطة من ضبط المشتكى بهما متلبسين بتسلم المبلغ "الطُّعم" من المشتكي، قبل أن تقتادهما إلى مصلحة الشرطة القضائية بولاية الأمن من أجل تعميق البحث معهما في انتظار عرضهما على النيابة العامة.

تحرير من طرف Le360
في 07/03/2015 على الساعة 14:00