“حشيش" و"قرقوبي" حصيلة حملات أمن البيضاء على تجار المخدرات

Dr

في 23/01/2015 على الساعة 13:00

قامت المصالح الأمنية بالبيضاء الأسبوع الماضي، بحملة تطهيرية في مجموعة من المناطق الأمنية من أجل إلقاء القبض على تجار ومروجي المخدارت ومطاردة المبحوث عنهم في السياق نفسه.

وحسب مصدر أمني، فقد ألقت عناصر أمن سيدي البرنوصي بالبيضاء أخيرا، القبض على أحد الأشخاص متلبسا بـ200 كيلوغراما من مسحوق التبغ المهرب، وذلك بعد أن تعقبت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية بوزنيقة سيارته بعد رفضه الامتثال والوقوف، ليتم اللحاق به إلى اتجاه مدينة الدار البيضاء، حيث ترك سيارته بسيدي البرنوصي وفر هاربا إلى مكان مجهول، وتم البحث والتحري في حقه وإلقاء القبض عليه بإحدى الخلاءات، وتسليمه إلى سرية الدرك الملكي ببوزنيقة.

وأضاف المصدر بأن دائرة حي الفلاح أحالت على فرقة الشرطة القضائية بسيدي مولاي رشيد، ثلاثة أشخاص من أجل استكمال البحث في قضيتهم، حيث ادعى المتهم الأول عند رؤية العناصر الأمنية بأنه ضحية سرقة من طرف الآخرين، ليتبينوا من هويته من أنه من ذوي السوابق العدلية في الاتجال في المخدرات، لتنقل معه إلى منزله والعثور على 18 صفيحة من الشيرا تصل وزنها إلى حوالي كيلوغراما ونص، ليتم إلقاء القبض على شخص آخر يعتبر مساعدا له.

وذكر المصدر بأن المتهمين الأولين اعترفا بسرقة 1500 درهم من المتهم بالمخدرات، وأنهما نفذا عمليتهما انتقاما منه، ليتم في نهاية البحث وضعهم جميعا تحت تدابير الحراسة النظرية.

وكما أضاف المصدر بأن أمن ابن مسيك ألقى القبض على شخض بعد أن تربصت به فرقة مكافحة المخدرات وحاصرته داخل سيارته وحجزت 40 كيلوغراما من الشيرا وثلاثة هواتف محمولة ومبلغ مالي قدر بحوالي 7 ملايين سنتيم، ليتبين من أنه من ذوي السوابق العدلية في الاتجار في المخدرات.

كما ألقى أمن عين الشق القبض على أحد الأشخاص الذي يعمل على ترويج الأقراص المهلوسة بعد أن تقمص أحد العناصر الأمنية دور تاجر للمخدرات وطلب منه إحضار 1500 قرص، ليتم الإيقاع به ومزوديه القادمين من إحدى المدن الشمالية وحجز 1490 قرصا من نوع "إكستازي" قوي المفعول.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 23/01/2015 على الساعة 13:00