العثور على إفريقي من "أباطرة" الخمور ميتا داخل شقته بمراكش

(أرشيف)

(أرشيف) . DR

في 01/01/2015 على الساعة 22:30

أقوال الصحففي عددها ليوم غد الجمعة، تنشر جريدة المساء، وعلى صدر الصفحة الأولى، خبر العثور على إفريقي من أباطرة الخمور ميتا داخل شقته بمراكش، وهو ما جعل المصالح الأمنية لا تستبعد أن يكون قد تعرض للتسمم.

وحسب جريدة المساء، فقد تم العثور صباح أمس الأربعاء على مهاجر إفريقي، يعتبر أحد أباطرة ترويج الخمور بمنطقة جليز جثة هامدة، الأمر الذي استنفر المصالح الأمنية بالمدينة الحمراء.

وتضيف الجريدة بأن هناك معطيات توصلت إليها تفيد بأن المصالح الأمنية وفور توصلها بمعلومات صادرة عن بعض المهاجرين من جنوب الصحراء، تفيد بأن شخصا يحمل الجنسية الإفوارية عثر عليه ميتا داخل شقته بتجزئة السعادة، هرعت إلى مكان الحادث لتعثر على المواطن الإفريقي، الذي يبلغ من العمر 40 سنة جثة هامدة.

وتشير اليومية إلى أن المصالح الأمنية، التابعة للدائرة الأمنية الازدهار، شرعت في التحقيق لمعرفة ملابسات حادث الوفاة، في الوقت الذي يقطن في الشقة، التي عثر فيها على المواطن الذي ينحدر من ساحل العاج، ما لايقل عن 10 مهاجرين، حيث استمعت لإفادات المهاجرين، الذين نفوا معرفتهم بأسباب وفاة الضحية، إذ يعتبر أحد مروجي الخمور، وأحد أشرس وأخطر المهاجرين الأفارقة بمدينة مراكش، نظرا لبنيته الجسمانية القوية، وكذا استعماله العنف في حق عدد من المهاجرين، الذين ينحدرون من نجيريا وغانا وغينيا والغابون والكوديفوار.

وتضيف الجريدة لم تستبعد المصالح الأمنية أن يكون الضحية، الذي له عداوة مع عدد كبير من المهاجرين الأفارقة، قد تعرض لعملية تسميم، أو خنق من قبل أحد أعدائه، الأمر الذي جعل فرقة أمنية تفتح تحقيقا مفصلا حول ظروف وملابسات الحادث.

استياء المهاجرين

في الوقت الذي نقل فيه الضحية إلى مستودع الأموات بمنطقة باب دكالة، من أجل تشريح جثته بتعليمات من النيابة العامة، وإعداد تقرير مفصل لمعرفة أسباب مصرعه، خلف الحادث استياء وحزنا في صفوف المهاجرين الأفارقة، الذين حجوا من كل المناطق صوب الشقة التي عثر فيها على الهالك.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 01/01/2015 على الساعة 22:30