"صقر" يدخل الكوميسارية بفاس في حالة سكر طافح!

أرشيف

أرشيف . DR

في 31/12/2014 على الساعة 20:00

أقوال الصحففي عددها ليوم غد الخميس، تنشر جريدة المساء خبر اعتقال عنصر من الصقور بمدينة فاس من أجل تهمة السكر العلني أثناء مزاولة العمل، حيث تم إيقافه من طرف عناصر الشرطة القضائية مخافة استعمال سلاحه الوظيفي.

وحسب يومية المساء، فإن عناصر الشرطة القضائية اعتقلت بتعليمات من النيابة العامة بداية الأسبوع الجاري، عنصرا من عناصر فرقة الصقور بولاية أمن فاس بتهمة السكر العلني أثناء مزاولته العمل.

وقالت المساء إن الحادث يعود ليوم أول أمس الاثنين، حيث أثار التحاق شرطي بعمل بفرقة الدراجين بعمله، وهو في حالة غير طبيعية، حفيظة عدد من زملائه الذين عمدوا إلى إخبار رؤسائهم بالواقعة.

وأشارت اليومية إلى أن الشرطي ظل يتمايل ويطلق الكلام على "عواهنه" قبل أن تمتد إليه أيادي عناصر الشرطة القضائية لتطويقه، وهو في حالة سكر وصف بالطافح، وبعد ربط الاتصال بالنيابة العامة، تقرر وضعه رهن الحراسة النظرية، وإحالته على المحكمة في حالة اعتقال، قبل أن يحول إلى السجن المحلي عين قادوس.

وتضيف اليومية بأنه ليس من المستبعد أن يكون الشرطي عمد الالتحاق بمقر العمل وهو في حالة سكر طافح، في إطار "تصفيات حسابات" مع رؤسائه في الفرقة، وقدم الشرطي المتهم بالسكر العلني أثناء مزاولة العمل لجلسة تحقيق في المحكمة يوم أمس الثلاثاء وأجل النظر في ملف القضية التي تحمل 4340/14 إلى يوم 6 يناير المقبل.

حدث خطير

توبع الشرطي بتهم خطيرة لها صلة بالسكر العلني وحمل السلاح الوظيفي وتهديد سلامة الأشخاص وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم، وهو ما دفع الإدارة العامة للأمن الوطني إلى فتح تحقيق داخلي مواز في ملابسات الحادث الذي يعد غريبا، ومن شأنه أن تكون له عواقب وخيمة، كما وقع ببلقصيري، حيث أقدم شرطي على قتل عدد من زملائه بسلاحه الوظيفي.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 31/12/2014 على الساعة 20:00