إيقاف نصاب يوهم الفتيات بـ"زواج الأحلام"

أرشيف . DR

في 19/12/2014 على الساعة 10:21

أوقف أمن المحمدية، الأسبوع الماضي، شخصا أقدم على النصب على إحدى الفتيات بعد أن أوهمها بأنه يعرف أشخاصا مهميين وموظفين سامين، وأنه بإمكانه التوسط لها في اجتياز إحدى مباريات التوظيف، إضافة لضحايا أخريات وعدهن بالزواج.

وحسب مصدر أمني، فقد تقدم أمام عناصر الشرطة شخص بشكاية تتعلق بعملية نصب وانتحال صفة تعرضت لها قريبته من طرف شخص مجهول، كما صرحت الضحية أمام العناصر الأمنية بأنها بحكم بحثها عن عمل، تعرفت على شخص عبر الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي، والذي تقرب منها وصرح لها بأنه يرغب في الزواج منها.

وحسب المصدر نفسه، فإن المتهم استغل حاجتها للعمل بحكم أنها حديثة التخرج من إحدى المعاهد، حيث أوهمها بأنه على معرفة تامة بأشخاص مهمين وموظفين سامين وأن بإمكانه أن يتوسط لها في اجتياز إحدى مباريات التوظيف مقابل مبلغ 50000 درهم، تسلم نصفها أثناء مرحلة إعداد الملف قبل أن يعود مرة أخرى ويطالبها بالنصف الآخر إن هي أرادت أن يقبل ملفها، غير أن شكها في صحة أقواله جعلها تربط الإتصال بالمصالح الأمنية وتسجيل شكاية في الموضوع.

وأكد المصدر بأن العناصر الأمنية كثفت أبحاثها لإيقاف المتهم، الذي ألقي عليه القبض عليه بمحطة القطار بعد أن ضربت معه الضحية موعدا، ليصرح أثناء التحقيق معه على أنه اعتاد أن يقوم بعملية النصب هاته مستغلا في ذلك صفة غير صفته، حيث يبدأ في التعرف على الضحية التي غالبا ما تبحث عن عمل وغير متزوجة، فيعرض عليها الزواج ويتقدم لخطبتها ويفاتحها في موضوع العمل مقابل مبلغ مالي بحكم ادعاء أن له علاقات بشخصيات وازنة، إلا أنه يهجر الضحية بمجرد حصوله على المبالغ المتفاوتة.

وأضاف المصدر بأن التحريات أظهرت أن المتهم سبق أن نصب على ضحيتين أخريتين بالطريقة نفسها، ليتم في الأخير تقديمه إلى العدالة أول أمس الاثنين من أجل النصب وانتحال صفة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 19/12/2014 على الساعة 10:21